البريد الالكتروني سجل الزوار الصفحة الرئيسة
ألم يحن وقت الجد في مقاطعة البضائع الأمريكية؟ذو اقتدارٍ إن يشأ قَلَْبَ الطباع صيَّر الإظلامَ طبعاً للشعاع واكتسى الإمكانُ بُرْدَ الإمتناع قدرةٌ موهوبةٌ من ذي الجلال السلام على المهدي المنتظرالإمام علي عليه السلام: لتعطفن الدنيا علينا بعد شماسها. عطف الضروس على ولدها. وتلا عقيب ذلك: ونريد أن نمن على الذين اسُتضعفوا في الأرض، ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين.نهج البلاغة الشماس: الصعوبة. شمس الفرس: استعصى. الضروس: الناقة السيئة الخُلق تعض صاحبها.ألا وإنكم لاتقدرون على ذلك، ولكن أعينوني بورعٍ واجتهاد، وعفةِ وسدادقل له والدموع سَفْحُ عقيقٍ والحشا تصطلي بنار غضاها  ياأخا المصطفى لدي ذنوب هي عين القذى وأنت جلاهاأللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه، في هذه الساعة وفي كل ساعة ولياً وحافظاً، وقائداً وناصراً، ودليلاً وعيناً، حتى تسكنه أرضك طوعاً، وتمتعه فيها طويلاً، برحمتك يا أرحم الراحمينعلى كل مسلم أن يضع في طليعة اهتمامه اليومي العمل على تحويل تحرير القرى السبع والقدس وكل فلسطين والجولان وكل أرض سليبة من الوطن الإسلامي الكبير، إلى مشروع عملي جاد وميداني دون أدنى اعتراف أو ما يشي بالإعتراف بسايكس بيكو ومفاعيلهودوا لــــو تدهــن فيدهنــــونبـــــعضـــهـــم أوليــــــاء بعـــــــــضالشديد من غلب هواهوهـــــو القـــاهـــر فـــوق عبــــادهأللــــه لطيـــــف بعبـــــادهيذكرون الله قياماً وقعوداً وعلى جنوبهم
تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
البحث
السجل
البريد
RSS
صوتيات
فلاشات إخبارية

التصنيفات » مجلة شعائر word » السنة الثامنة » العـدد الثاني و التسعون من مجلة شعائر

بسملة

تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

نهاية الدّواعش، وتعود السعوديّة الحجاز

بقلم: الشيخ حسين كوْراني

منذ أطلقتْ الأفعى «أميركا» عبر نابيْها «السعوديّ» و«إسرائيل» كُتل السّمّ «الداعشيّ» الناقع، بهدف إعادة التّموضع في الشرق، وتثبيت أُسس «ما بعد سايكس بيكو»، وإلى الراهن السياسيّ والعسكريّ، والعالم كلّه أمام أغنى دورةٍ عالميّةٍ أتاحت للشعوب المستضعفة في أرجاء العالم اكتشاف حقيقة أنّ أميركا - كأيّ طاغوت - كيانٌ مزيّف قائمٌ على الكذب والنفاق والدّجل والمراوغة. كيانٌ تحكمه أنانيّة الطبقة الحاكمة الصّهيو - أميركيّة من الرأسماليّين المتوحّشين الجشعين.

من المفارقات أن ثورة المعلوماتيّة، التي أرادتها أميركا وسيلةً متقدّمةً لإخضاع الشعوب، هي اليوم الخطر الأكبر الذي يتهدّد مصير أميركا وأذنابها الشرقيّين والغربيّين.

ازدادت الشعوب بصيرةً في معرفة حقيقة هذا الفرعون المفترس. يسجّل الخطّ البيانيّ لتنامي البصيرة تصاعداً واعداً يبشّرُ بمستقبلٍ مشرِق.

***

أبرز الدروس المركزيّة التي استوعبتها الشعوب من المخاض الأميركيّ في هذه المرحلة:

1-  أن «آل سعود» هم ركيزة أميركا في المنطقة، أما «إسرائيل» فهي أميركا نفسها. الثكنة العسكريّة الأولى التي تتفرّع عنها كلّ الخطط العسكريّة الأميركيّة.

2-  «قيمة» آل سعود، لدى الإدارات الأميركيّة المتعاقبة، أنّهم الحاضنة المحليّة التي ارتكز إليها «بلفور» ليطمئنّ إلى إمكانيّة إقامة الكيان الصهيونيّ في فلسطين. تلقّف «آيزنهاور» هذه «القيمة»، وسجّل في مذكّراته أن سرّها وجود الحرمَين «مكّة»، و«المدينة»، والنفط.

3-   «يتكامل» الدّور الصّهيو - سعوديّ ويتفاعل، ليحقّق المصلحة الأميركيّة في الشرق، لتوظّف هذه المصلحة في العالَم.

4-   كان الأساس في مهمّة «آل سعود» الأميركيّة السرّيّة: «الترغيب»، وفي مهمّة الكيان المحتلّ المعلنة: «الترهيب».

5-   قلبتْ «حرب تمّوز» المعادلة. أحرجَتْهم إيرانُ فأخرجَتْهم. صار الترغيب والترهيب مهمّة «آل سعود» المعلنة جِهاراً نهاراً.

6-   بعض العلن في الدور السعوديّ الجديد: إيران العدوّ الأول. لا بدّ من مواجهة المدّ الإسلاميّ بقناعٍ «إسلاميّ». قضت المصلحة أن يخفت صوت «إسرائيل» في استعداء إيران وترتفع النّبرة السعوديّة في اتّجاهين: نقل المعركة إلى الداخل الإيرانيّ. والجهر بعلاقة السعوديّة و«إسرائيل».

7-   رصيد هذه المهمّة الأميركيّة الجديدة لآل سعود، هو زيفهم المتراكم عبر 274 عاماً من بدء تظاهرهم بالإسلام، ثمّ «سرقتهم» عنوان «أهل السنّة والجماعة»، ليتّخذوه منصّةً لتكفير أهل السنّة والجماعة الحقيقيّين، كما ثبّت ذلك مؤتمر «غروزني» الذي شارك فيه مائتا عالمٍ سنّيّ.

8-  هذا الرصيد السعوديّ الوهابيّ المتصهْين، هو الذي أقنع الأميركيّين في لحظة انعدام وزنٍ في الشرق باستنساخ داعشيّة آل سعود التي اعتمدت «بريطانيا» مجازرها في مكّة والقطيف، والدّرعيّة والرّياض، وقطر والبحرين، والكويت والعراق -خصوصاً في كربلاء- لترسم على وهْجِها والرّعب خارطة «سايكس – بيكو».

9-  كان التزييف بالأمس واستمرّ اليوم. تعاظمت الحاجة إلى التزييف للتعويض عن بعض الضّرر جرّاء الاضطرار لدورٍ سعوديّ في العلن، منه ما تقدّم حول استعداء إيران. لا يُلغي ذلك ضرورة التزييف في «إدارة التوحّش» وإطلاق الذئب الوهابيّ السعوديّ الداعشيّ المفترس.

10-     جاءت الترجمة العمليّة لهذا التزييف الضرورة الجمع بين «دوْعشة الدواعش» وبين التبرّؤ منهم! كي لا يسجَّل فشل الدواعش في حساب أميركا وأداتَيْها في المنطقة وجهَي الغدّة السرطانيّة المضمَر والمعلَن: «السعوديّة وإسرائيل».

11-     لتحقيق هذا الهدف:

أ‌-     أقام الشيطان الأميركيّ «التحالف الدوليّ» لتسهيل مهمّة الدواعش بذريعة القضاء عليهم.

ب‌- استنفر آل سعود كلّ كوادرهم الوهّابيّين من أربع رياح الأرض، وموّلوا وسلّحوا، ولكنّهم لا يفتُرون عن التظاهر باستعداء الدواعش، وصولاً إلى تحميل «قطر» وحدها، كامل تبعات الدوعشة!!

ت‌- لم تدّخر «إسرائيل» جهداً في التسليح والتخطيط وعلاج «الجرخى»! مع بالغ التكتّم على أيّ دورٍ غير «إنسانيّ»!!

12-     كان هذا التّزييف الذي تتوالى فصوله وتتسارع، استعداداً لمرحلة ما بعد فشل الدواعش، لتتمكن أميركا و«إسرائيلاها» وجها الغدّة السرطانيّة من مواصلة التآمر دون أن تكتشف الشعوب حقيقتهم.

هل ستنطلي حملات التزييف المعاصرة، كما انطلتْ مثيلاتها بالأمس القريب والبعيد، أم أنّ العالم أمام مفاجأة مصيريّة كبرى بحجم بداية نهاية «أميركا» وأداتَيْها، لتعود «السعوديّة» الحجاز، و«أورشليم» القدس؟!

***

وتسأل: أليس في ما يجري الآن بالتزامن مع إرهاصات هزيمة الدواعش، دليلٌ على نجاح «أميركا وإسرائيلَيها» في التمويه والتزييف؟

ها هي أميركا تُعلن أنّ هدفها في القضاء على الدواعش سيتحقّق عن قريب!

وها هم آل سعود يحتفلون بالإعلان عن علاقاتهم الحميمة مع «إسرائيل»، ويهرّجون في الوقت ذاته لتلميع صورتهم!!

وها هي «إسرائيل» تتباهى بعلاقاتٍ استراتيجيّةٍ مع العديد من الدّول العربيّة.

عن أيّ مستقبلٍ واعدٍ مشرقٍ تتحدّث؟ وأيّ بصيرة هذه التي تراها ازدادتْ وتعاظمت؟

***

والجواب: ما حسبتَه احتفاليّة النصر، هو نفسه دليل الإفلاس، وانكشاف الزّيف.

أما الإعلان الأميركيّ عن اقتراب هزيمة الدواعش، فهو دليل احتراق هذه الورقة الأميركيّة وخيبة هذا المخطّط. باتت الشعوب تدرك أنّ إبادة الهنود الحمر، ونكبة الشعب الفلسطينيّ، ونكبات الدواعش في عددٍ من البلاد العربيّة صناعة أميركيّة بامتياز.

·        وأما آل سعود، فلن يمكنهم تلميع صورتهم ولا ترميمُها. بات القاصي والداني يُدرك بأنّهم الدّواعش، والدّواعش هم. أدرك السنّة حقيقتهم الأمويّة المتصهينة وأنّهم ليسوا مسلمين، وزِدنا نحن إدراكاً لهذه الحقيقة، والصّبحُ قريب.

إنْ بقيَ لهم «مُلكُ الصّبيان»، فإلى أمدٍ، وتنبذهم الأمّة وتلفظهم حركة التاريخ.

·        وأما العلاقات الإستراتيجيّة التي تتباهى بها «إسرائيل» مع دولٍ عربيّة عديدة، فهي علاقات قديمة جدّاً. الجديد أنّهم اضطرّوا لكشفها، والحمد لله أنْ جعلهم ﴿.. يُخْرِبُونَ بُيُوتَهُمْ بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي الْمُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ﴾. (الحشر:2)

·         لم يتمكّن آل سعود -ولاحقاً آل نهيان، وآل ثاني-  من خدمة الصهيونيّة إلا عبر بقاء علاقاتهم بها سرّيّة، يُخفونها ويتظاهرون بالوطنيّة والعروبة والإسلام. التباهي المتبادل بين «الإسرائيليْن» وملحقاتهما، استدراجٌ وإملاءٌ إلهيّان: ﴿وَالَّذِينَ كَذَّبُوا بِآَيَاتِنَا سَنَسْتَدْرِجُهُمْ مِنْ حَيْثُ لَا يَعْلَمُونَ * وَأُمْلِي لَهُمْ إِنَّ كَيْدِي مَتِينٌ﴾. (الأعراف:182-183)

***

مبعث اليقين بهذه المآلات والنصر المؤزّر، والمستقبل المُشرق، أمران:

1-  وعدُ الله تعالى بنصر مَن ينصرُه : ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ﴾ (محمّد:7). ﴿.. وَلَيَنْصُرَنَّ اللهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ﴾. (الحج:40)

2-   أنّ الصّحوة الإسلاميّة الهادرة التي وفّق الله تعالى عبده المسدّد الإمام الخمينيّ لتفجيرها، ووفّق سبحانه عبده المسدّد الإمام الخامنئيّ لمواصلة قيادة زحْفها بكلّ جدارة وفرادة، يرقُلُ برايتها من نصرٍ إلى نصر، قد ملأتْ ساحات الجهاد بالآلاف المؤلّفة صفّاً واحداً كالبنيان المرصوص. نصروا الله تعالى فنصرَهم، وسيتعاظم نصرُهم لله تعالى فيتعاظم نصرُ الله تعالى لهم. أللّهمّ عجِّل لوليّك الفرج.

لم يتحقّق معشار هذا الكمّ والكيف من حركة الجهاد والمجاهدين، في مرحلة «سايكس - بيكو»، ولا عام النكبة 1948، ولا عام النكسة 1967.

***

إن كنتَ ما زلتَ بحاجة إلى أن ترفد رؤيتك المستقبليّة بمقوّمات اليقين، فتذكّر أنّ التجبّر الأميركيّ يقوم في المنطقة على عمودين:

أ‌-     «إسرائيل»، وقد حفرتْ «حرب تمّوز» قبرها. وطبيعيّ جداً أن تطول مراسم عمليّة الدفن.

ب‌-     و«آل سعود» وقد خسروا أمضى أسلحتهم وهو إسرارُ النفاق واليهوديّة، وإظهار الإسلام والتباكي على العروبة. إنّما هي جولة النّهاية ﴿وَعَلَى اللَّهِ قَصْدُ السَّبِيل..﴾. (النّحل:9)

يؤكّد «جولة النهاية» أنّ المجاهدين الذين يخوضون الغمرات عقدوا القلب على «خطّ الإمام الخمينيّ» الذي تكثر نصوصه في بيان حقيقة «آل سعود» ومنها قوله:

«ألا يرى المسلمون أنّ مراكز الوهابيّة في العالم تحوّلتْ إلى مراكز فتنة وجاسوسيّة وهي تروّج لإسلام الملإ والمترفين، إسلام أبي سفيان، إسلام الملالي القذرين، إسلام أدعياء القداسة عديمي الشعور في [حوزاتهم] العلميّة والجامعات، إسلام الذلّ والنكبة، إسلام المال والقوّة، إسلام الخداع والمساومة والاستعباد، إسلام حاكميّة الرأسمال والرأسماليين على المظلومين والحفاة، وبكلمة: الإسلام الأمريكيّ!

ومن جهة أخرى تسجد على أعتاب سيّدتها "أمريكا" آكلة العالم! لا يعرف المسلمون إلى من يشكون هذا الألم».

***

16-09-2017 | 08-33 د | 175 قراءة


المكتبة

كتاب شعائر 3 -شهر رمضان المبارك - إلى ضيافة الله مع رسول الله


الأسرة، نقطة ضعف الغرب
 نصُّ الإمام الخامنئي (دام ظله )
في اللّقاء الثالث للأفكار الإستراتيجيّة


خطبة الصديقة الكبرى عليها السلام في مسجد النبوي بعد وفاة الرسول صلّ الله عليه وآله و سلم


The Infallible and the Text is an extremely important reference work on the issues of a number of methodological approaches that have been deemed objective, though that they have diverted from the sound rational and scientific method.
Sheikh Kawrani starts by explaining the multiple approaches to methodology. He argues that those who base their views on the history of methods of the 17th century only speak about the experimental method, not method in general. It becomes clear that the experimental method should be rejected for failing to explain the least of the acknowledged recognition of issues on human knowledge, and thereby proving the intellectual rational doctrine’s hypothesis on the presence of preceding rational knowledge.


هذه دروس ألقيت في الشام (مصلى السيدة زينب عليها السلام) في أعوام 1417 - 18 - 19 هجرية..ضمن سلسلة أسبوعية مساء كل جمعة تحت عنوان "أساسيات في الفكر و السلوك".
وقد أعدت النظر فيها محافظا على طابع الحديث العام.. كما أعدت كتابة الحديث الرابع, وأضفت في أخر الدروس موضوع "أداب ولايتها عليها السلام.. وأخطر الحجب" للتوسع في ما كان تم تناوله بإختصار, وقد اشتمل على تحقيق حول ملحق الخطبة الفاطمية.
وحيث إن النقاط المنهجية.. تحظى بحيز هام فيما ستقرأ.. و نظرا لأهمية البحث في المنهج.. فقد تبلورت فكرة كتابة مستقلة حول مقاربة مكانة المعصوم و النص..
فالموضوعان: هذه الأوراق و "في المنهج: المعصوم و النص" متكاملان..*
*والكتاب جديد في موضوعه يركز على المنهج الدي يجب التزامه للوصول إلى مايمكن من معرفة المعصومggr/ ويقف بالتفصيل عند دقائق مجريات الإنقلاب على الأعقاب والخطبة الفاطمية الوثيقة الكبرى المجهولة يتم لاحقاتنزيل مادته المسجلة في المكتبة الصوتية بحوله تعالى


عام1995 سرت في لبنان موجة لمقاطعة البضائع الأمريكيةكانت المساجد منطلقهاوالمحور   وفي هذه  الفترة صدر للمؤلف مقاطعة البضائع الأمريكية-1 وفي عام 2002 إثر المجازر الصهيونية في فلسطين وتصاعد الغضب الجماهيري في العالم العربي والإسلامي وكثير من بلدان العالم أصدر المؤلف مقاطعة البضائع الأمريكية-2 وهو هذا الكتيب الذي تضمن أكثر مادة الكتيب السابق رقم1 فكان نقلة هامة في بيان إيجابيات مشروع المقاطعة التي تجعله المشروع الحيوي الإستراتيجي الذي ستجد الأمة أنها أمامه وجهاً لوجه مهما طال التنكب  كما تضمن تفنيد الإعتراضات التي لامسوغ لها إلا الإدمان على بعض السلع ومنها الحكام الدمى وثقافة الهزيمة والإقامة على ذل الغزو الثقافي ومسخ الهوية.
صدر الكتيب رقم 2 بتاريخ 9ربيع الثاني 1423هـ  
21حزيران 2002م


القلب السليم:  المؤلف: الشهيد الجليل آية الله السيد دستغيب رضوان الله تعالى عليه، من كبار العلماء في خط الإمام الخميني، إمام الجمعة في شيراز، وشهيد المحراب. 1000صفحة في مجلدين. الجزء الأول في العفائد من بعد أخلاقي. الجزء الثاني: في الأخلاق.  ترجمة: الشيخ حسين كوراني الطبعة الأولى  عام  1987إصدار دارالبلاغة- بيروت.


يقع الكتــاب قي 272 صفحة من القطع الكبير. صدر عن دار التعــارف في بيروت عام 1412 هجرية 1991م طبع الكتاب خطأً باسم في رحاب كربلاء الصحيح  في محراب كربلاء. وبحسب الترتيب النهائي لسلسلة في محراب كربلاء فقد أصبح تسلسله الجزء الثاني منها.


دورة مختصرة في محطات الآخرة ومراحلها مع الوقوف عند كل مرحلة  في حدود مايعطي فكرة اضحة عنها. الطبعة الأولى: دار التعارف- بيروت. 
5-  بلسم الروح: عبارة عن ثلاث رسائل وجه الإمام الخميني اثنتين منها إلى ولده الرحوم حجة الإسلام السيد أحمد، والثالثة إلى زوجته الفاضلة السيدة فاطمة الطباطبائي. ترجمة: الشيخ حسين كوراني. الطبعة الأولى 1410 والثانية: دار التعارف- بيروت.



رسـالة من الإمــام إلى ولــده المرحــوم الســـيد أحمــد، ورســـالتــان إلى زوجته السيـــدة فـا طمـــة الطبـاطبـائـي


القلب السليم: المؤلف: الشهيد الجليل آية الله السيد دستغيب رضوان الله تعالى عليه، من كبار العلماء في خط الإمام الخميني، إمام الجمعة في شيراز، وشهيد المحراب. 1000صفحة في مجلدين. الجزء الأول في العفائد من بعد أخلاقي. الجزء الثاني: في الأخلاق. ترجمة: الشيخ حسين كوراني الطبعة الأولى عام 1987إصدار دارالبلاغة- بيروت.


مـقـاربـة مـنـهـجـية لمـوضوعـي : المـعـصـوم والنـص

*حيث إن جميع المقاربات والمطارحات المعادية التي تهدف إلى فصل الأمة عن الإسلام، أو المتأثرة بها التي تصب في النتيحة في نفس الهدف، ترتكز إلى منهجية مغلوطة في فهم "المعصوم" و "النص". كان من الضروري تقديم رؤية منهجية متكاملة تتبت بالدليل العلمي موقع المعصوم ومهمة النص.
جاءت فصول الكتاب الأربعة كما يلي:
* الفصل الأول: إضاءات منهجية.
* الفصل الثاني: على عتبة المعصوم.
* الفصل الثالث:النص.. تراث أم وحي؟
* الفصل الرابع: بين الحداثة،  والخلود.


اختار المؤلف سبعة عشر عنواناً رئيساً في تهذيب النفس وملأ فصولها بمختارات من سيرة العلماء الأعلام فجاء الكتاب مادة أساساً في التزكية. الطبعة الأولى: بيروت دارالبلاغة


الطبعة الأولى  1424 هجرية
الطبعةالثانية 1426 هجرية
في موقع الأشهر الثلاثة رجب وشعبان وشهر رمضان من عملية بناء الثقافة الإسلامية الأصيلة ثقافة القانون الإلهي القائمة على الأحكام الخمسة، مع التركيز على خطورة إهمال المستحب والمكروه، وضرره البالغ على شخصية المسلم.


مناهل الرجاء الجزء الثاني أعمال شهر شعبان 488 صفحة من القطع الكبير. صدرعن دار الهادي في بيروت. الطبعة الأولى1424 هجرية 2003 ميلادية.
الطبعة الثانية: 1426 هجرية 2005 ميلادية.
 على الغلاف الأخير:
يمثل الموسم العبادي في رجب وشعبان وشهر رمضان، الدورة التدريبية المركزية على مدار السنة، وتتنوع موادها لتشمل كل روافد بناء الشخصية الملتزمة في انسياب متوازن يرعاه النص المعصوم لترسى دعائم هذا البنيان السوي على قاعدة احترام القانون، فإا كل حركة وسكون مدعوان إلى الإلتزام بالنظام في هدي فقه كرامة الإنسان.
تلك هي حقيقة العبادة.
والعبادة التي تنفصل عن حمل الهم، مردودة على صاحبها والأقرب إلى الله تعالى هو من يحمل هم المسلمين والناس جميعاً، منطلقا من قاعدة عبادة الله عز وجل، حريصاًعلggrgr ثقافة الحكم الشرعي بأقسامه الخمسة " تلك حدود الله ".
وتلك هي مهمة التأسيس لها في هذه الأشهر الثلاثة.

* من المقدمة:
هذا هو الجزء الثاني من كتاب " مناهل الرجاء" في فضائل الأشهر الثلاثة رجب وشعبان وشهر رمضان.
وقد تم تقديم المادة في الأصل في برنامج يومي من " إذاعة النور" صوت المقاومة الإسلامية في لبنان عام 142 للهجرة، 1991 للميلاد، وأعيد بثه في الأشهر الثلاثة لثلاث سنوات أخرى.
تضمن الجزء الأول - ماعدا المدخل - ثلاثين حلقة، وبين يديك ثلاثون أخرى، يمكنك وأنت تقرأها معدلة هنا، أن تستمع إليها من برنامج مناهل الرجاء في المكتبة الصوتية


مناهل الرجاء الجزء الثالث أعمال شهر رمضبان 528 صفحة من القطع الكبير. صدرعن دار الهادي في بيروت. الطبعة الأولى1424 هجرية 2003 ميلادية.
الطبعة الثانية: 1426 هجرية 2005 ميلادية.
*على الغلاف الأخير:
ألخطر الأبرز الذي يواجه الثقافة الإسلامية، هو هذا الفصام الثقافي الذي يحمل على الإيمان ببعض الكتاب والكفر العملي بالبعض الآخر، والذي تجسد في تغييب " المستحب والمكروه" عن عملية التربية الإسلامية، وأدى بالتالي إلى إضعاف حضور الواجب والحرام، وعدم رعاية حدود المباح، الأمر الذي جعل الكثير مما يقدم باسمالثقافة والفكر الإسلاميين، متفلتاً من الضوابط الشرعية، وهو مايعني بالتحديد انطلاق حركة الفكر والثقافة خارج حدزد القانون " حدود الله" بكل مايحمله ذلك من متاهات ويجره من كوارث.
إن الثقافة الإسلgrgroامية ثقافة القانون، وليس الحكم الشرعي إلا "القانون" الإلهي الذي يعبر عنه بالشريعة أو الفقه أو " الرسالة العملية".
وتشكل الأشهر الثلاثة رجب شعبان وشهر رمضان الدورة الثقافية النظرية-التطبيقية الأولى لبناء الشخصية الإسلامية في ضوء هذه الثقافة.


ست عشرة حلقة، هي عبارة عن برنامج يومي تم تقديمه في إذاعة النور- صوت المقاومة الإسلامية في بيروت، من الخامس والعشرين من شهر ذي القعدة وحتى العاشر من شهر ذي الحجة لعام 1425 هجرية.

محور الحلقات العشر الأوائل من ذي الحجة وهي قلب موسم الحج، وستجد أنها الكنز الإلهي الفريد لصياغة القلب والحياة في دروب العولمة الحق، لاهذه المدعاة.

وقد استدعى الإستعداد لها التنبه لفضيلتها والخصائص قبل هلال ذي الحجة، فتكفلت الخمس الأولى بذلك.
 كما أضيفت إلى حلقات البرنامج النهارية حلقة خاصة بليلة العيد.

" تستحق العشر الأوائل كما سيتضح بحوله تعالى أن يهتم بها من لايوفق للحج كما يهتم بها الحجاج إجمالاً، وإن كان للتفصيل حديث ذو شجون.

غير أن الإهتمام بهذه العشر وغيرها من مواسم العبادة فرع الإهتمام بهذا اللون من ثقافة القانون الإلهي وأدب الإسلام، وهنا بيت القصيد".


هـل يمكن التـشـرف بلقــاء بقيـــة اللـــه وصــي رســول اللــه صلى الله عليه وآله في الغيبة الكبرى؟ وكيف يمكــن الجمع بين اللقــاء وبين تــوقيــع السُّّّّّمـّــري؟
يوثق الكتيب لإجمــاع العلمـــاء على إمكانية الرؤيــة ووقـــوعهــأ.
صدىت الطبعة الأولى عن المركز الإسلامي - بيروت عام1417 هجرية 1997م. نسخة الموقع مزيدة ومنقحة.


الطبعة الأولى: 1 شعبان 1410 هـجرية.  إصدار: دار التعارف بيروت
الطبعة الثانية: أنجزت مادتها بتاريخ 20 جمادى الثاني 1426 هجرية.    مع إضـافـات كثـيرة وافيــــة

يقع الكتاب في 216 صفخة من القطع الكبير.
يثبت الكتاب إجماع المسلمين على وجود حجة لله  تعالى في كل عصر.
ويتناول ماينبغي على المؤمن الإهتمام به في عصر الغيبة في باب العلاقة بالإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف.


كتيب في 71 صفحة صدر عن دار التعــارف في بيروت عام 1410 هجرية 1991م. موجز في أعمال الشهر ومناسبـــاته بهدف تعزيز العناية بهذا الشهر النوعي تمهيداً لحسن الدخول إلى ضيافة الرحمن.


صوت و فيديو
أرشيف البث المباشر
سلسلة آداب الصلاة
أدعية و زيارات
محاضرات مرئية
مجالس العزاء
لطميات و مراثي
جلسات قرآنية
القرآن الكريم
مناسبات المعصومين
شرح الزيارة الجامعة
في محراب كربلاء
مناهل الرجـاء
في الفكر والسلوك
حصون الإسلام
دروس في الأخلاق
وصايا الإمام الخميني
سلسلة دروس الحج
سلسلة محرم وصفر
الأشهـر الثلاثة
مناسبات إسلامية
الادعية والزيارات
سلسلة دروس المعاد
مواهب الليل
الحنين إلى النور
سلسلة المتفرقات
ليالي الإحياء
مدائح
شرح : الأربعون حديثاً للإمام الخميني
مختارات صوتية
الأسرة ومكارم الأخلاق
قصار الأدعية
للـتـاريــخ
فقه القلب والحياة
كرامات المعصومين
متفرقــات
شرح سيماء الصالحين