البريد الالكتروني سجل الزوار الصفحة الرئيسة
ألم يحن وقت الجد في مقاطعة البضائع الأمريكية؟ذو اقتدارٍ إن يشأ قَلَْبَ الطباع صيَّر الإظلامَ طبعاً للشعاع واكتسى الإمكانُ بُرْدَ الإمتناع قدرةٌ موهوبةٌ من ذي الجلال السلام على المهدي المنتظرالإمام علي عليه السلام: لتعطفن الدنيا علينا بعد شماسها. عطف الضروس على ولدها. وتلا عقيب ذلك: ونريد أن نمن على الذين اسُتضعفوا في الأرض، ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين.نهج البلاغة الشماس: الصعوبة. شمس الفرس: استعصى. الضروس: الناقة السيئة الخُلق تعض صاحبها.ألا وإنكم لاتقدرون على ذلك، ولكن أعينوني بورعٍ واجتهاد، وعفةِ وسدادقل له والدموع سَفْحُ عقيقٍ والحشا تصطلي بنار غضاها  ياأخا المصطفى لدي ذنوب هي عين القذى وأنت جلاهاأللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه، في هذه الساعة وفي كل ساعة ولياً وحافظاً، وقائداً وناصراً، ودليلاً وعيناً، حتى تسكنه أرضك طوعاً، وتمتعه فيها طويلاً، برحمتك يا أرحم الراحمينعلى كل مسلم أن يضع في طليعة اهتمامه اليومي العمل على تحويل تحرير القرى السبع والقدس وكل فلسطين والجولان وكل أرض سليبة من الوطن الإسلامي الكبير، إلى مشروع عملي جاد وميداني دون أدنى اعتراف أو ما يشي بالإعتراف بسايكس بيكو ومفاعيلهودوا لــــو تدهــن فيدهنــــونبـــــعضـــهـــم أوليــــــاء بعـــــــــضالشديد من غلب هواهوهـــــو القـــاهـــر فـــوق عبــــادهأللــــه لطيـــــف بعبـــــادهيذكرون الله قياماً وقعوداً وعلى جنوبهم
تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
البحث
السجل
البريد
RSS
صوتيات
فلاشات إخبارية

التصنيفات » مجلة شعائر word » السنة التاسعة » العـدد المئة من مجلة شعائر

بسملة

تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

سقوط الهيمنة الأميركيّة، والركيزتين

بقلم: الشيخ حسين كوْراني

القرن الخامس عشر الهجريّ، قرن تحطيم الأصنام الكبيرة.

 الإمام الخمينيّ

ما بين إعلان الإمام الخمينيّ آخر يوم جمعة من شهر رمضان «يوم القدس»، وبين ذكراه هذا العام، عقودٌ في عمر الزمن، إلا أنها قرونٌ في عمر الأمّة والمنطقة والعالم.

يوم الإعلان، كانت مُخرجات «كامب ديفيد» تستحثّ الخطى لدفن «قضيّة فلسطين»، واستكمال إقامة «المشروع الصهيونيّ» من الفرات إلى النيل!

واليوم تستحثّ انتصارت الأمّة، الخمينيّة - الخامنئيّة الخطى لدفن هيمنة أميركا على المنطقة واقتلاع ركيزتيها آل سعود وسائر الصهاينة المحتلّين لفلسطين، برعاية آل سعود وحضانتهم. ثلاثة أصنام -ربما كان يقصدها الإمام الخمينيّ- على مشارف السقوط المدوّي.

لم نعد في مرحلة الحديث عن المستقبل الباسم، والغد المشرق. نحن الآن في ثغر فجر هذا المستقبل، وقلب هذا الغد الذي أصبحت آماله في رابعة النهار.

***

لا تحجب عن بصيرتك رؤيةَ الأمور كما هي، مسرحيّاتُ «ترامب» و«نتنياهو»، حول الملف النوويّ، والأرقام الفلكيّة للبقرةوالنِّعاج- الحلوب، لشراء الأسلحة، ولا تحجبْك قعقعة السلاح الداعشيّ في أرجاء المنطقة العربيّة، ولا هدير طائرات قارون الحجاز وفرعون العرب اليهوديّ سلمان باسم ابنه، وهي تصبّ حِمَمها صبّاً على معدن الصفاء والعروبة والطُّهر في اليمن. ولا تأبهْ بتمدّد صِبية الإمارات في أكناف الصومال واليمن وعلى أطراف عُمَان. تلك الحماقات والتهديدات والتهويلات الصّهيو - أميركيّة عبر الكيان الصهيونيّ والسعوديّة والإمارات، بأجمعها -من صفقة القرن إلى التطبيع العلنيّ مع العدوّ الصهيونيّ، إلى العمل الحثيث لطمس «قضيّة فلسطين» ونسف حقّ العودة- إنما هي حشرجات المحتضر المثخن بجراح الصوارم العربيّة البتّارة، يمتشقها العرب الأقحاح، في العراق، ولبنان واليمن، يرفدهم توثّب «سلمان وقومه» في مواجهة الدخلاء على العروبة والإسلام، بقيّة يهود خيبر وبني قريضة، وبني القَينُقاع.

***

تمسّ الحاجة في هذه المرحلة إلى نظرة متأنّية منهجيّة تتعامل مع الكلّيات والخطوط العامة، في مجالين:

الأول: منطلقات الإمام الخمينيّ السياسيّة في جميع مراحل الثورة الإسلاميّة التي قادها.

الثاني: تواصل التزام هذه المنطلقات في مسار الجمهوريّة الإسلاميّة في عهده، وبعده.

سيكشف التأمّل في هذين المحورين، كيف استطاع الشعب الإيرانيّ مواجهة كلّ الزلازل والقوارع التي عصفت بإيران والمنطقة، في شتّى الأبعاد والميادين، لتبلغ إيرن -قيادةً وشعباً- بمنطقة «غرب آسيا» التي تسمّى بالشرق الأوسط مشارف استكمال الاستقلال الذي كان مدخولاً وملتبساً، ومشارف إنجاز تحرير شعوب دول المنطقة، وكيف أنّ الإنجازات العظيمة المعاصرة قد تحقّقت بأيدٍ عربيّة واحتضانِ الجماهير العربيّة، يرفد هذا الجهاد والاحتضان «سلمان وقومه».

***

* أما منطلقات الإمام الخمينيّ في البعد السياسيّ، فهي في ضوء بياناته المدوّنة، والمسجّلة:

1- رفعُ الظلم عن الشعب الإيرانيّ بإسقاط نظام الشاه العميل «لإسرائيل»!

2- التأسيس لإزالة «إسرائيل» من الوجود، (والتصريح بهذا الهدف المركزيّ موثّق بصوته والصورة).

3- تحرير الشرق من سلطة دول الاستعمار الغربيّ «على الشرق أن يصحو..».

4- دعوة العالم إلى الإسلام بالانفتاح على الشعوب الغربيّة، وتوعيتها على جرائم حكّامها بحقّ البشريّة جمعاء.

5- اعتماد الكلمة، والعمل الثقافيّ لتصدير الثورة إلى العالم.

6- العناية التامّة ببناء القوّة الرادعة، وفي هذا السياق جاء طرح «جيش العشرين مليوناً»، وكانت إيران آنذاك حوالي الأربعين مليوناً.

7- مواصلة الجهاد بأنواعه ﴿..حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ... (الأنفال:39)

8- التأكيد على أن بسط العدل أوسع بكثير من عدالة توزيع الثروة، فلا اكتمال للعدالة إلا بالأخلاق الفاضلة التي تؤمّن العدل في الفرد والجماعة، وتحقّق السلام النفسيّ والأمن والأمان في أربع رياح الأرض.

9- والمدّخَر لإنجاز مهمّة تحقيق العدالة في أرجاء المعمورة، هو المهديّ المنتظَر عليه السلام، ومن واجبنا العمل بما يتناسب مع مهمّته العالميّة، لنكون ممهّدين حقاً.

***

في سياق هذه الأهداف السياسيّة، كانت الوقائع التالية:

1- مقولة «اليوم إيران، وغداً فلسطين» الشعار المدوّي الأول الذي تزامن مع تحويل سفارة «إسرائيل» في طهران، إلى «سفارة فلسطين».

2- إعلان الإمام الخمينيّ «يوم القدس» مع التأكيد بما لا مزيد عليه، على أنه يومٌ عالميّ، ويوم الفصل بين المستكبرين والمستضعفين. بين الحقّ والباطل.

3- إرسال خبراء ومدرّبين من «حرس الثورة الإسلاميّة» إلى سوريا لتدريب كلّ من يعتقد بمقاومة «إسرائيل».

وفي هذه المرحلة كان تفعيل المقاومة الإسلاميّة في لبنان، وتأسيس حزب الله، ودوام التواصل مع الحركات الجهاديّة داخل فلسطين.

***

* وأما تَواصل التزام هذه المنطلقات، فأكتفي لبيان ذلك بموجز مكثّف:

عام 1979م تمكّن «سلمان وقومه» من تحرير إيران، لتشهد هذه المنطقة قيام دولة تحكم باسم الإسلام كاملة السيادة، لشعبٍ حرٍّ متوثّبٍ يحترم الإنسان، منفتحٍ على شعوب العالم بقوّة شخصيّة متميّزة، وجدارة تاريخٍ وحاضرٍ طليعيّة، شعبٍ يُتقن التفاعل مع تجارب البشريّة، منطلقاً من امتلائه الثقافيّ وتوهّج الفطنة والذكاء في خُطى قوله صلّى الله عليه وآلهلو كان العلم في الثريا لتناوله ناسٌ من أبناء فارس». (أخرجه الإمام أحمد في مسنده 2 ص 420، وانظر:الإصابة 3 ص 459).

من أبرز خصائص الشعب الإيرانيّ المسلم حملُه لهموم المسلمين وجميع المستضعفين في العالم، وغالباً ما يزيد تفاعله مع مظلوميّة شعب على الشعب نفسه.

***

هذا الشعب النوعيّ، الذي حظيَ بقيادة الإمام الخمينيّ المسدّدة، وتربيته لأوتاد من العلماء انتشروا في أربع جهات إيران، أحسنَ -الشعب- نصرةَ الله تعالى فنصرَه بمباركة جهوده التأسيسيّة العالميّة، وأدام نصره سبحانه للشعب الإيرانيّ بتوفيق عبده المسدّد الإمام الخامنئيّ الذي حفظ «خطّ الإمام» حرفاً بحرف، ونفَساً بنفَس، فإذا بالأمّة خلال عقود يسيرة تنتقل من وهْدة الضياع والضعف إلى آفاق البصيرة المسدَّدة، والقوّة المهابة المرتكزة على مبدأ ﴿.. وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ﴾. (آل عمران: 126)

***

أبرز ما أُنجز بقيادة الإمام الخميني وخليفته، وصمود «قوم سلمان» وتوثّبهم في ميادين الجهاد العلميّ والعمليّ، وبُعد النظر، ودقّة التحليل، وطول النّفَس والمثابرة والجلَد:

1- تفاعل العرب وسائر العجم معهم، حين رأوا أن منطقهم قرآنيّ وأهدافهم محمّديّة فإذا بالصحوة الإسلاميّة تغيّر وجه المنطقة العربيّة -والتركيّة- لتعمّها عودة إلى الدين لا نظير لها. وتَواصَل الهدف السياسيّ المركزيّ لروح هذه الثورة، وهو إزالة «إسرائيل من الوجود»، مع روح المقاومة للاحتلال الصهيونيّ للبنان، كما تواصل عبرها بشعوب المنطقة -والعالم- التي أيقظتها الصحوة الهادرة من سباتها، فإذا العالم العربيّ -بالخصوص- أمام منعطفٍ جهاديّ لمواكب المجاهدين أقضّ مضاجع القوى المستعمرة ودُماها في المنطقة وما يزال.

2- وتصاعدت عمليّات المقاومة الإسلاميّة في لبنان، يصقلُ وهْجُها روحَ الجهاد في البلاد العربيّة بالدرجة الأولى، فتوثّبت حركات الجهاد في فلسطين، وزادها توثّباً إحراز النصر في حرب تمّوز، ليأتي انتصارا حربَي غزّة بمخزونٍ من الزخم الجهاديّ في البلاد العربيّة بأسرها، وإن لم تتفجر ينابيعه إلا في العراق واليمن، ولتعلمنّ نبأ الباقي بعد حين، لا سيما في تونس والجزائر ومصر والسودان.

3- وتماهتْ شلالات الجهاد الذي تفجّرت ينابيعه، مع عظيم مخزون الجهاد الجمْرِ تحت الرماد، لتحقّق انتصار القرن المدوّي الذي لا يكاد يُحسب له حتّى الآن حساب، عنيتُ بالتحديد انكشاف حقيقة «آل سعود» الوجهِ المخفيّ من الغدّة السرطانيّة. أدركت الأمة كما لم تدرك يوماً، أن الوهّابيّة عبر «آل سعود» حاضنة مشروع الوطن القوميّ اليهوديّ ورافعته، ولولاهم لما تجرّأ «بلفور» على وعده المشؤوم.

4- سيكشف المستقبل القريب أنّ ثلاثة انتصارات تاريخيّةً مركزيّة قد تحقّقت بسواعد المجاهدين العرب ترفدهم إيران «سلمان المحمّديّ» بحكمة القيادة، والتدريب، وما لزم من إسناد بالتناسب مع مراحل الجهاد المختلفة.

·     الانتصار الأول: كسر هيبة الكيان الصهيونيّ، وزلزلة مرتكزات وجوده، تمهيداً لدحرجة هذا الصّنم وإزالته. بات الجميع يعرف أنّ بالمقدور تحقيق ذلك.

·     الانتصار الثاني: تعرية آل سعود ووهابيّتهم الصهيونيّة، وفق السنّة الإلهيّة: ﴿.. يُخْرِبُونَ بُيُوتَهُمْ بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي الْمُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ﴾. (الحشر:2)، لم يزدهم إطلاق الدواعش في أرجاء المنطقة إلا مزيداً من الافتضاح المدوّي، كما لن يعود عليهم هروبهم إلى الأمام عبر التجاهر بالتطبيع مع العدوّ الصهيونيّ، وتسويق «صفقة القرن» إلا تدحرجاً إلى الهاوية.

5- الانتصار الثالث: سقوط الهيمنة الأميركيّة على المنطقة، نتج ذلك من ضرب ركيزتَي أميركا في بلادنا، فاضطرّت إلى أحد أمرين: إما البقاء والاستعداد لاستقبال آلاف توابيت القتلى من جنودها، أو الخروج من المنطقة وتغطية انسحابها الذليل باستيلاد واجهات محليّة ودوليّة، وهو الخيار الأميركيّ المفضّل، إلا أنّه خيارٌ خاسرٌ حتماً.

﴿..إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ﴾. (يونس:55)

14-05-2018 | 16-24 د | 254 قراءة


المكتبة

كتاب شعائر 3 -شهر رمضان المبارك - إلى ضيافة الله مع رسول الله


الأسرة، نقطة ضعف الغرب
 نصُّ الإمام الخامنئي (دام ظله )
في اللّقاء الثالث للأفكار الإستراتيجيّة


خطبة الصديقة الكبرى عليها السلام في مسجد النبوي بعد وفاة الرسول صلّ الله عليه وآله و سلم


The Infallible and the Text is an extremely important reference work on the issues of a number of methodological approaches that have been deemed objective, though that they have diverted from the sound rational and scientific method.
Sheikh Kawrani starts by explaining the multiple approaches to methodology. He argues that those who base their views on the history of methods of the 17th century only speak about the experimental method, not method in general. It becomes clear that the experimental method should be rejected for failing to explain the least of the acknowledged recognition of issues on human knowledge, and thereby proving the intellectual rational doctrine’s hypothesis on the presence of preceding rational knowledge.


هذه دروس ألقيت في الشام (مصلى السيدة زينب عليها السلام) في أعوام 1417 - 18 - 19 هجرية..ضمن سلسلة أسبوعية مساء كل جمعة تحت عنوان "أساسيات في الفكر و السلوك".
وقد أعدت النظر فيها محافظا على طابع الحديث العام.. كما أعدت كتابة الحديث الرابع, وأضفت في أخر الدروس موضوع "أداب ولايتها عليها السلام.. وأخطر الحجب" للتوسع في ما كان تم تناوله بإختصار, وقد اشتمل على تحقيق حول ملحق الخطبة الفاطمية.
وحيث إن النقاط المنهجية.. تحظى بحيز هام فيما ستقرأ.. و نظرا لأهمية البحث في المنهج.. فقد تبلورت فكرة كتابة مستقلة حول مقاربة مكانة المعصوم و النص..
فالموضوعان: هذه الأوراق و "في المنهج: المعصوم و النص" متكاملان..*
*والكتاب جديد في موضوعه يركز على المنهج الدي يجب التزامه للوصول إلى مايمكن من معرفة المعصومggr/ ويقف بالتفصيل عند دقائق مجريات الإنقلاب على الأعقاب والخطبة الفاطمية الوثيقة الكبرى المجهولة يتم لاحقاتنزيل مادته المسجلة في المكتبة الصوتية بحوله تعالى


عام1995 سرت في لبنان موجة لمقاطعة البضائع الأمريكيةكانت المساجد منطلقهاوالمحور   وفي هذه  الفترة صدر للمؤلف مقاطعة البضائع الأمريكية-1 وفي عام 2002 إثر المجازر الصهيونية في فلسطين وتصاعد الغضب الجماهيري في العالم العربي والإسلامي وكثير من بلدان العالم أصدر المؤلف مقاطعة البضائع الأمريكية-2 وهو هذا الكتيب الذي تضمن أكثر مادة الكتيب السابق رقم1 فكان نقلة هامة في بيان إيجابيات مشروع المقاطعة التي تجعله المشروع الحيوي الإستراتيجي الذي ستجد الأمة أنها أمامه وجهاً لوجه مهما طال التنكب  كما تضمن تفنيد الإعتراضات التي لامسوغ لها إلا الإدمان على بعض السلع ومنها الحكام الدمى وثقافة الهزيمة والإقامة على ذل الغزو الثقافي ومسخ الهوية.
صدر الكتيب رقم 2 بتاريخ 9ربيع الثاني 1423هـ  
21حزيران 2002م


القلب السليم:  المؤلف: الشهيد الجليل آية الله السيد دستغيب رضوان الله تعالى عليه، من كبار العلماء في خط الإمام الخميني، إمام الجمعة في شيراز، وشهيد المحراب. 1000صفحة في مجلدين. الجزء الأول في العفائد من بعد أخلاقي. الجزء الثاني: في الأخلاق.  ترجمة: الشيخ حسين كوراني الطبعة الأولى  عام  1987إصدار دارالبلاغة- بيروت.


يقع الكتــاب قي 272 صفحة من القطع الكبير. صدر عن دار التعــارف في بيروت عام 1412 هجرية 1991م طبع الكتاب خطأً باسم في رحاب كربلاء الصحيح  في محراب كربلاء. وبحسب الترتيب النهائي لسلسلة في محراب كربلاء فقد أصبح تسلسله الجزء الثاني منها.


دورة مختصرة في محطات الآخرة ومراحلها مع الوقوف عند كل مرحلة  في حدود مايعطي فكرة اضحة عنها. الطبعة الأولى: دار التعارف- بيروت. 
5-  بلسم الروح: عبارة عن ثلاث رسائل وجه الإمام الخميني اثنتين منها إلى ولده الرحوم حجة الإسلام السيد أحمد، والثالثة إلى زوجته الفاضلة السيدة فاطمة الطباطبائي. ترجمة: الشيخ حسين كوراني. الطبعة الأولى 1410 والثانية: دار التعارف- بيروت.



رسـالة من الإمــام إلى ولــده المرحــوم الســـيد أحمــد، ورســـالتــان إلى زوجته السيـــدة فـا طمـــة الطبـاطبـائـي


القلب السليم: المؤلف: الشهيد الجليل آية الله السيد دستغيب رضوان الله تعالى عليه، من كبار العلماء في خط الإمام الخميني، إمام الجمعة في شيراز، وشهيد المحراب. 1000صفحة في مجلدين. الجزء الأول في العفائد من بعد أخلاقي. الجزء الثاني: في الأخلاق. ترجمة: الشيخ حسين كوراني الطبعة الأولى عام 1987إصدار دارالبلاغة- بيروت.


مـقـاربـة مـنـهـجـية لمـوضوعـي : المـعـصـوم والنـص

*حيث إن جميع المقاربات والمطارحات المعادية التي تهدف إلى فصل الأمة عن الإسلام، أو المتأثرة بها التي تصب في النتيحة في نفس الهدف، ترتكز إلى منهجية مغلوطة في فهم "المعصوم" و "النص". كان من الضروري تقديم رؤية منهجية متكاملة تتبت بالدليل العلمي موقع المعصوم ومهمة النص.
جاءت فصول الكتاب الأربعة كما يلي:
* الفصل الأول: إضاءات منهجية.
* الفصل الثاني: على عتبة المعصوم.
* الفصل الثالث:النص.. تراث أم وحي؟
* الفصل الرابع: بين الحداثة،  والخلود.


اختار المؤلف سبعة عشر عنواناً رئيساً في تهذيب النفس وملأ فصولها بمختارات من سيرة العلماء الأعلام فجاء الكتاب مادة أساساً في التزكية. الطبعة الأولى: بيروت دارالبلاغة


الطبعة الأولى  1424 هجرية
الطبعةالثانية 1426 هجرية
في موقع الأشهر الثلاثة رجب وشعبان وشهر رمضان من عملية بناء الثقافة الإسلامية الأصيلة ثقافة القانون الإلهي القائمة على الأحكام الخمسة، مع التركيز على خطورة إهمال المستحب والمكروه، وضرره البالغ على شخصية المسلم.


مناهل الرجاء الجزء الثاني أعمال شهر شعبان 488 صفحة من القطع الكبير. صدرعن دار الهادي في بيروت. الطبعة الأولى1424 هجرية 2003 ميلادية.
الطبعة الثانية: 1426 هجرية 2005 ميلادية.
 على الغلاف الأخير:
يمثل الموسم العبادي في رجب وشعبان وشهر رمضان، الدورة التدريبية المركزية على مدار السنة، وتتنوع موادها لتشمل كل روافد بناء الشخصية الملتزمة في انسياب متوازن يرعاه النص المعصوم لترسى دعائم هذا البنيان السوي على قاعدة احترام القانون، فإا كل حركة وسكون مدعوان إلى الإلتزام بالنظام في هدي فقه كرامة الإنسان.
تلك هي حقيقة العبادة.
والعبادة التي تنفصل عن حمل الهم، مردودة على صاحبها والأقرب إلى الله تعالى هو من يحمل هم المسلمين والناس جميعاً، منطلقا من قاعدة عبادة الله عز وجل، حريصاًعلggrgr ثقافة الحكم الشرعي بأقسامه الخمسة " تلك حدود الله ".
وتلك هي مهمة التأسيس لها في هذه الأشهر الثلاثة.

* من المقدمة:
هذا هو الجزء الثاني من كتاب " مناهل الرجاء" في فضائل الأشهر الثلاثة رجب وشعبان وشهر رمضان.
وقد تم تقديم المادة في الأصل في برنامج يومي من " إذاعة النور" صوت المقاومة الإسلامية في لبنان عام 142 للهجرة، 1991 للميلاد، وأعيد بثه في الأشهر الثلاثة لثلاث سنوات أخرى.
تضمن الجزء الأول - ماعدا المدخل - ثلاثين حلقة، وبين يديك ثلاثون أخرى، يمكنك وأنت تقرأها معدلة هنا، أن تستمع إليها من برنامج مناهل الرجاء في المكتبة الصوتية


مناهل الرجاء الجزء الثالث أعمال شهر رمضبان 528 صفحة من القطع الكبير. صدرعن دار الهادي في بيروت. الطبعة الأولى1424 هجرية 2003 ميلادية.
الطبعة الثانية: 1426 هجرية 2005 ميلادية.
*على الغلاف الأخير:
ألخطر الأبرز الذي يواجه الثقافة الإسلامية، هو هذا الفصام الثقافي الذي يحمل على الإيمان ببعض الكتاب والكفر العملي بالبعض الآخر، والذي تجسد في تغييب " المستحب والمكروه" عن عملية التربية الإسلامية، وأدى بالتالي إلى إضعاف حضور الواجب والحرام، وعدم رعاية حدود المباح، الأمر الذي جعل الكثير مما يقدم باسمالثقافة والفكر الإسلاميين، متفلتاً من الضوابط الشرعية، وهو مايعني بالتحديد انطلاق حركة الفكر والثقافة خارج حدزد القانون " حدود الله" بكل مايحمله ذلك من متاهات ويجره من كوارث.
إن الثقافة الإسلgrgroامية ثقافة القانون، وليس الحكم الشرعي إلا "القانون" الإلهي الذي يعبر عنه بالشريعة أو الفقه أو " الرسالة العملية".
وتشكل الأشهر الثلاثة رجب شعبان وشهر رمضان الدورة الثقافية النظرية-التطبيقية الأولى لبناء الشخصية الإسلامية في ضوء هذه الثقافة.


ست عشرة حلقة، هي عبارة عن برنامج يومي تم تقديمه في إذاعة النور- صوت المقاومة الإسلامية في بيروت، من الخامس والعشرين من شهر ذي القعدة وحتى العاشر من شهر ذي الحجة لعام 1425 هجرية.

محور الحلقات العشر الأوائل من ذي الحجة وهي قلب موسم الحج، وستجد أنها الكنز الإلهي الفريد لصياغة القلب والحياة في دروب العولمة الحق، لاهذه المدعاة.

وقد استدعى الإستعداد لها التنبه لفضيلتها والخصائص قبل هلال ذي الحجة، فتكفلت الخمس الأولى بذلك.
 كما أضيفت إلى حلقات البرنامج النهارية حلقة خاصة بليلة العيد.

" تستحق العشر الأوائل كما سيتضح بحوله تعالى أن يهتم بها من لايوفق للحج كما يهتم بها الحجاج إجمالاً، وإن كان للتفصيل حديث ذو شجون.

غير أن الإهتمام بهذه العشر وغيرها من مواسم العبادة فرع الإهتمام بهذا اللون من ثقافة القانون الإلهي وأدب الإسلام، وهنا بيت القصيد".


هـل يمكن التـشـرف بلقــاء بقيـــة اللـــه وصــي رســول اللــه صلى الله عليه وآله في الغيبة الكبرى؟ وكيف يمكــن الجمع بين اللقــاء وبين تــوقيــع السُّّّّّمـّــري؟
يوثق الكتيب لإجمــاع العلمـــاء على إمكانية الرؤيــة ووقـــوعهــأ.
صدىت الطبعة الأولى عن المركز الإسلامي - بيروت عام1417 هجرية 1997م. نسخة الموقع مزيدة ومنقحة.


الطبعة الأولى: 1 شعبان 1410 هـجرية.  إصدار: دار التعارف بيروت
الطبعة الثانية: أنجزت مادتها بتاريخ 20 جمادى الثاني 1426 هجرية.    مع إضـافـات كثـيرة وافيــــة

يقع الكتاب في 216 صفخة من القطع الكبير.
يثبت الكتاب إجماع المسلمين على وجود حجة لله  تعالى في كل عصر.
ويتناول ماينبغي على المؤمن الإهتمام به في عصر الغيبة في باب العلاقة بالإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف.


كتيب في 71 صفحة صدر عن دار التعــارف في بيروت عام 1410 هجرية 1991م. موجز في أعمال الشهر ومناسبـــاته بهدف تعزيز العناية بهذا الشهر النوعي تمهيداً لحسن الدخول إلى ضيافة الرحمن.


صوت و فيديو
أرشيف البث المباشر
سلسلة آداب الصلاة
أدعية و زيارات
محاضرات مرئية
مجالس العزاء
لطميات و مراثي
جلسات قرآنية
من أدعية الصحيفة السجادية
القرآن الكريم
مناسبات المعصومين
شرح الزيارة الجامعة
في محراب كربلاء
مناهل الرجـاء
في الفكر والسلوك
حصون الإسلام
دروس في الأخلاق
وصايا الإمام الخميني
سلسلة دروس الحج
سلسلة محرم وصفر
الأشهـر الثلاثة
مناسبات إسلامية
الادعية والزيارات
سلسلة دروس المعاد
مواهب الليل
الحنين إلى النور
سلسلة المتفرقات
ليالي الإحياء
مدائح
شرح : الأربعون حديثاً للإمام الخميني
مختارات صوتية
الأسرة ومكارم الأخلاق
قصار الأدعية
للـتـاريــخ
فقه القلب والحياة
كرامات المعصومين
متفرقــات
شرح سيماء الصالحين