البريد الالكتروني سجل الزوار الصفحة الرئيسة
ألم يحن وقت الجد في مقاطعة البضائع الأمريكية؟ذو اقتدارٍ إن يشأ قَلَْبَ الطباع صيَّر الإظلامَ طبعاً للشعاع واكتسى الإمكانُ بُرْدَ الإمتناع قدرةٌ موهوبةٌ من ذي الجلال السلام على المهدي المنتظرالإمام علي عليه السلام: لتعطفن الدنيا علينا بعد شماسها. عطف الضروس على ولدها. وتلا عقيب ذلك: ونريد أن نمن على الذين اسُتضعفوا في الأرض، ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين.نهج البلاغة الشماس: الصعوبة. شمس الفرس: استعصى. الضروس: الناقة السيئة الخُلق تعض صاحبها.ألا وإنكم لاتقدرون على ذلك، ولكن أعينوني بورعٍ واجتهاد، وعفةِ وسدادقل له والدموع سَفْحُ عقيقٍ والحشا تصطلي بنار غضاها  ياأخا المصطفى لدي ذنوب هي عين القذى وأنت جلاهاأللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه، في هذه الساعة وفي كل ساعة ولياً وحافظاً، وقائداً وناصراً، ودليلاً وعيناً، حتى تسكنه أرضك طوعاً، وتمتعه فيها طويلاً، برحمتك يا أرحم الراحمينعلى كل مسلم أن يضع في طليعة اهتمامه اليومي العمل على تحويل تحرير القرى السبع والقدس وكل فلسطين والجولان وكل أرض سليبة من الوطن الإسلامي الكبير، إلى مشروع عملي جاد وميداني دون أدنى اعتراف أو ما يشي بالإعتراف بسايكس بيكو ومفاعيلهودوا لــــو تدهــن فيدهنــــونبـــــعضـــهـــم أوليــــــاء بعـــــــــضالشديد من غلب هواهوهـــــو القـــاهـــر فـــوق عبــــادهأللــــه لطيـــــف بعبـــــادهيذكرون الله قياماً وقعوداً وعلى جنوبهم
تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
البحث
السجل
البريد
RSS
صوتيات
فلاشات إخبارية

التصنيفات » مجلة شعائر word » السنة التاسعة » العـدد السادس بعد المئة من مجلة شعائر

البسملة

تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

التحالف الأمويّ - اليهوديّ، من أبي سفيان إلى الملِك سلمان

بقلم: الشيخ حسين كَوْراني

ثلاثة عناوين أبرز، تختصر المشهد السياسيّ، والأمنيّ، والعسكريّ، في منطقتنا -غرب آسيا- هي:

1- تراخي قبضة الاستعمار الأميركيّ إلى أقصى الحدود.

2- لجوء أميركا إلى سياسة الهروب إلى الأمام، ولعب الورقة الأخيرة، والخاسرة «صفقة القرن».

3- محور المقاومة بقيادة الجمهوريّة الإسلاميّة، على مشارف تحرير المنطقة من الاستعمار الأميركيّ.

في مطاوي هذه الخطوط العامة والعناوين الأبرز، تقع الأحداث العاصفة العالميّة التي تشهدها الأمّة اليوم.

ولا يمكن فقه حقيقة هذا المشهد، وتحليل أحداثه، ومراحله منذ البدايات وإلى الخاتمة التي دخلنا في أخطر مراحلها، دون الرجوع إلى جذور شجرة الاستعمار الخبيثة، التي تقع في سياقها كلّ الخطط الاستعماريّة في هذه المنطقة من العالم.

***

تَشكّل وعينا الجماهيريّ المقاوم للاستعمار، على نصف الحقيقة: وهي أن «وعد بلفور» وإقامة الكيان الصهيونيّ «إسرائيل» بابُ جهنّمِ الاستعمار الذي فتحه على شعوبنا.

نصف الحقيقة الآخر، المغيّب، والأخطر، والمقوِّم -لولاه لما كان «وعد بلفور»، ولا أمكن إقامة «إسرائيل»- هو اعتماد بريطانيا ثمّ أميركا الوهّابيّة وآل سعود، كحاضنة لشذّاذ الآفاق الذين تجمّعوا في بحر الشعوب العربيّة والإسلاميّة، وهم بأمسّ الحاجة إلى مَن يحميهم من غضبة شعوب المنطقة.

هذه الحاضنة التي هي من داخلنا -ولو في الظاهر- هي التي تشكّل بالتدريج الرافعة الضروريّة للكيان الصهيونيّ، عبر كسر الحواجز النفسيّة تجاهه، لتمكينه أولاً، ثمّ ليتمدّد أمنيّاً وعسكرياً.

***

واهمٌ جداً، ويذهب في الجهل عريضاً، من يظنّ أن نصف الحقيقة المغيّب هذا، معروف، طالما تحدّث عنه الرئيس المصريّ الراحل «جمال عبد الناصر»، والمنظّرون اليساريّون للثورة والتحرّر، ومواجهة أدوات الاستعمار.

يؤكّد هذا الوهم وهذا الجهل، أنّ نصف الحقيقة المغيّب هو  يهوديّة الوهّابيّة، ويهوديّة آل سعود، وليس عمالتهما للمستعمر وحسْب.

آل سعود يهود، تبنّوا الوهّابيّة اليهوديّة، وتسلّلوا بدعم الصهيونيّة والاستعمار -بمراحله- إلى زعامة العالم الإسلاميّ، باسم «أهل السنّة والجماعة» فأقصَوْا مراكز القرار السُنّية، وشوّهوا السنّة، ومزّقوا الجماعة، تحت ستار محاربة «الشيعة» و«البِدع» و«التطرّف». كلّ ذلك بعض خدمة آل سعود ووهّابيتهم -وفاء ليهوديّتهم- للصهيونيّة العالميّة، والكيان الصهيونيّ.

***

لا يكاد ينقضي العجب، كيف أن هذه الحقيقة الأوضح من الشمس للباحث الموضوعيّ والجادّ، قد جرى طمسها إلى حدّ أنّ ملك آل سعود يسمّى «خادم الحرمين الشريفين»! ويتعامل أكثر المسلمين معه على هذا الأساس.

والأدهى أن التسريبات الإعلاميّة في مسار «صفقة القرن»، تتضمّن أنّ اللقب الجديد لملك السعودية، سيكون «خادم الحرمين الشريفين والأقصى الشريف»!!

لن أذكر هنا من دواعي العجب الشديد من طمس حقيقة يهوديّة آل سعود إلا دليلين:

الأول: قال «إسحاق بن زيفي» الرئيس الثاني لدولة الكيان الصهيونيّ في كتابه (القبائل المتناثرة): «وهناك طائفة هامّة أخرى هي طائفة الوهّابيّة وهي مسلمة في الظاهر، إلا أنها تقيم سرّاً الشعائر اليهوديّة».

الثاني: قال الضابط البريطانيّ الشهير «جون فيلبي» في مذكّراته، وهو يتحدّث عن لقائه برئيس الكيان الصهيونيّ «بن غوريون»:

«قال بن غوريون، وابتسامة الرضى بادية على وجهه: (إذاً، أنت ما زلت، أيها العظيم، على علاقة حسنة بالرجل العظيم؟)، قلت لابن غوريون: (مَن تقصد بالرجل العظيم؟). فقال بن غوريون: (وهل هناك مقصود في المنطقة العربيّة غير ابن العمّ عبد العزيز آل سعود؟)».

 أضاف فيلبي: «قال بن غوريون كلمة (ابن العم) وهو مدركٌ تماماً معرفتي بتسلسل النسب السعوديّ المنحدر من قبيلة بني القَيْنُقاع اليهوديّة، ثمّ أخذ بن غوريون يعدّد لي زعماء وملوك وقادة اليهود الذين دخلوا الدينين المسيحيّ والإسلاميّ، وغيرهما من الأديان، لخدمة الهدف اليهوديّ، والذين حكموا العالم عملاً بتحقيق الغاية الكبرى لبني إسرائيل، فأورد أسماء كثيرة. واختتم بن غوريون حديثه عن ملوك وقادة بني إسرائيل عبر التاريخ مفاخراً، بقوله: (وهكذا ترى يا شيخ عبدالله -اسم جون فيلبي الذي كان يعرّفه به عبد العزيز- كيف كان ملوكنا وقادتنا عبر التاريخ صنّاع حضارة وتاريخ ومجد من عهد سليمان وداود إلى عهد ابن السعود)».

( التاريخ الأسود من مذكّرات جون فيلبي. بقلم ناصر السعيد).

***

يهوديّة آل سعود، هي المدخل الحصريّ إلى فهم تاريخ المنطقة والأمّة، منذ بدء الغزو الاستعماريّ وإلى ما بدأ ينكشف بعد طرح «صفقة القرن» من خطواتٍ متسارعة في الإعلان عن التحالف والتماهي الخليجيّ - «الإسرائيليّ».

ويهوديّة الوهّابيّين وآل سعود، هي المدخل الحصريّ إلى فهم تاريخ الإمبراطوريّة الأمويّة، وامتدادتها الثقافيّة والسياسيّة عبر الإمبراطوريّة العباسيّة، وصولاً إلى ابن تيميّة ثم إلى ابن عبد الوهّاب وتبنّي آل سعود لدعوته الوهّابيّة، التي يصرّح جون فيلبي أنه كان يعمل جاهداً على نشرها لتثبيت ملك آل سعود.

***

ويشكّل هذا المدخل الحصريّ في المجالين: يهوديّة آل سعود ، ويهوديّة الوهّابيّة المدخل الحصريّ إلى فهم الحقائق المركزيّة التالية:

1- أن التحالف الوهّابيّ السعوديّ - «الإسرائيليّ» الذي يتوالى الآن ظهور بعض فصوله إلى العلن، هو امتداد تحالف أبي سفيان مع يهود المدينة المنوّرة لمواجهة الإسلام، وقد استمرّ هذا التحالف علنياً إلى فتح مكة، وبعد الفتح استقرّ أبو سفيان في المدينة المنوّرة على مقربة من حلفائه اليهود، وفي المدينة قال أبو سفيان: «تلقّفوها يا بني أميّة تلقُّف الكرة، فوَالذي يحلف به أبو سفيان لا جنّةَ ثَمَّ ولا نار، وإنما هو الملْك». تماهى الحقد الأمويّ على الإسلام، مع الحقد اليهوديّ، وتواصل التحالف بينهما سرّاً، وفي سياقه أرسى معاوية منهجاً تحريفياً في البعدين الثقافيّ والسياسيّ، هو المنهج الأمويّ الذي اضطُرّ العبّاسيّون لاعتماده للحفاظ على سلطانهم.

2- أن سورة «الإسراء» أو «بني إسرائيل»، هي التحذير الإلهيّ الأعظم من خطر هذا التحالف الأمويّ - اليهوديّ، والدليل هو أنّ الآية الستّين من هذه السورة تتحدّث عن بني أميّة، وتصفهم -أو تصف تحالفهم مع اليهود- بالشجرة الملعونة في القرآن.

قال تعالى: ﴿وَإِذْ قُلْنَا لَكَ إِنَّ رَبَّكَ أَحَاطَ بِالنَّاسِ وَمَا جَعَلْنَا الرُّؤْيَا الَّتِي أَرَيْنَاكَ إِلَّا فِتْنَةً لِلنَّاسِ وَالشَّجَرَةَ الْمَلْعُونَةَ فِي الْقُرْآَنِ وَنُخَوِّفُهُمْ فَمَا يَزِيدُهُمْ إِلَّا طُغْيَانًا كَبِيرًا﴾. (الإسراء:60)

خلاصةُ تفسير هذه الآية في أبرز المصادر، أنّها إمّا نصٌّ في بني أميّة -إلا بعض الأفراد- أو نصٌّ في مفهومٍ ينطبق على بني أميّة دون ريْب، سواء كان هذا المفهوم «شجرةَ الزّقوم»، أو الكفّار، أو المنافقين.

نقرأ في (تاريخ أبي الفداء، ت: 732 هجريّة، ج 2 / ص 57): «قال الله تعالى في كتابه العزيز : ﴿وَالشَّجَرَةَ الْمَلْعُونَةَ﴾، اتّفق المفسّرون أنّه أرادَ بها بني أميّة» .

ولَئِن أمكنَ للبعض بدوافع أمويّة أو رواسبها - أن يحاول صرف «الشّجرة الملعونة» عن «بني أميّة»، فإنه لم يتمكّن من صرف انطباق «الرّؤيا»، عن رؤيا النبيّ الأعظم صلّى الله عليه وآله، بني أميّة «يَنزُونَ عَلَى مِنْبَرِه نَزْوَ القِرَدَةِ، فَمَا اسْتَجْمَعَ بَعْدَ هذه الرّؤيا ضاحكاً» .

3- أن الحوادث العاصفة التي شهدتها المنطقة بعد حرب تمّوز وإلى زيارة نتنياهو إلى عُمان، مروراً باحتلال آل سعود للبحرين، وما سُمّي بالربيع العربيّ، والمجازر الداعشيّة المتنقّلة، والحرب المدّمرة على اليمن، ليست إلا تنفيذاً لخطط التحالف الأمويّ - اليهوديّ لإعادة التوازن الذي اختلّ إلى أبعد مستوياته مع نهاية «حرب تمّوز»، وعندما لم تُجْدِ كلّ تلك الحروب نفعاً، ولا لاحت بوادر إحراز النصر، كان الهروب المذعور إلى الأمام عبر «صفقة القرن».

4- أن الملك سلمان بن عبد العزيز «القينُقاعيّ» يعتمد الوهّابيّة الأمويّة - اليهوديّة، لتنفيذ مخطّطات التحالف الأمويّ - اليهوديّ الذي أسّسه أبو سفيان مع يهود المدينة المنوّرة، ولا يُنجز ابنه وبُرقعه محمّد بن سلمان مهامّه إلا وفق خطّة أبيه، وهما معاً الورقة الأربح في مقامرات الصهيونيّة العالميّة بمصائر شعوب منطقتنا، ومقدّراتها والمقدّسات.

يعزّزُ تَراكُم انتصارات محور المقاومة أنّ صفقة التحالف الأمويّ - اليهوديّ هي صفقة القرن الخاسرة.

13-11-2018 | 17-40 د | 130 قراءة


المكتبة

كتاب شعائر 3 -شهر رمضان المبارك - إلى ضيافة الله مع رسول الله


الأسرة، نقطة ضعف الغرب
 نصُّ الإمام الخامنئي (دام ظله )
في اللّقاء الثالث للأفكار الإستراتيجيّة


خطبة الصديقة الكبرى عليها السلام في مسجد النبوي بعد وفاة الرسول صلّ الله عليه وآله و سلم


The Infallible and the Text is an extremely important reference work on the issues of a number of methodological approaches that have been deemed objective, though that they have diverted from the sound rational and scientific method.
Sheikh Kawrani starts by explaining the multiple approaches to methodology. He argues that those who base their views on the history of methods of the 17th century only speak about the experimental method, not method in general. It becomes clear that the experimental method should be rejected for failing to explain the least of the acknowledged recognition of issues on human knowledge, and thereby proving the intellectual rational doctrine’s hypothesis on the presence of preceding rational knowledge.


هذه دروس ألقيت في الشام (مصلى السيدة زينب عليها السلام) في أعوام 1417 - 18 - 19 هجرية..ضمن سلسلة أسبوعية مساء كل جمعة تحت عنوان "أساسيات في الفكر و السلوك".
وقد أعدت النظر فيها محافظا على طابع الحديث العام.. كما أعدت كتابة الحديث الرابع, وأضفت في أخر الدروس موضوع "أداب ولايتها عليها السلام.. وأخطر الحجب" للتوسع في ما كان تم تناوله بإختصار, وقد اشتمل على تحقيق حول ملحق الخطبة الفاطمية.
وحيث إن النقاط المنهجية.. تحظى بحيز هام فيما ستقرأ.. و نظرا لأهمية البحث في المنهج.. فقد تبلورت فكرة كتابة مستقلة حول مقاربة مكانة المعصوم و النص..
فالموضوعان: هذه الأوراق و "في المنهج: المعصوم و النص" متكاملان..*
*والكتاب جديد في موضوعه يركز على المنهج الدي يجب التزامه للوصول إلى مايمكن من معرفة المعصومggr/ ويقف بالتفصيل عند دقائق مجريات الإنقلاب على الأعقاب والخطبة الفاطمية الوثيقة الكبرى المجهولة يتم لاحقاتنزيل مادته المسجلة في المكتبة الصوتية بحوله تعالى


عام1995 سرت في لبنان موجة لمقاطعة البضائع الأمريكيةكانت المساجد منطلقهاوالمحور   وفي هذه  الفترة صدر للمؤلف مقاطعة البضائع الأمريكية-1 وفي عام 2002 إثر المجازر الصهيونية في فلسطين وتصاعد الغضب الجماهيري في العالم العربي والإسلامي وكثير من بلدان العالم أصدر المؤلف مقاطعة البضائع الأمريكية-2 وهو هذا الكتيب الذي تضمن أكثر مادة الكتيب السابق رقم1 فكان نقلة هامة في بيان إيجابيات مشروع المقاطعة التي تجعله المشروع الحيوي الإستراتيجي الذي ستجد الأمة أنها أمامه وجهاً لوجه مهما طال التنكب  كما تضمن تفنيد الإعتراضات التي لامسوغ لها إلا الإدمان على بعض السلع ومنها الحكام الدمى وثقافة الهزيمة والإقامة على ذل الغزو الثقافي ومسخ الهوية.
صدر الكتيب رقم 2 بتاريخ 9ربيع الثاني 1423هـ  
21حزيران 2002م


القلب السليم:  المؤلف: الشهيد الجليل آية الله السيد دستغيب رضوان الله تعالى عليه، من كبار العلماء في خط الإمام الخميني، إمام الجمعة في شيراز، وشهيد المحراب. 1000صفحة في مجلدين. الجزء الأول في العفائد من بعد أخلاقي. الجزء الثاني: في الأخلاق.  ترجمة: الشيخ حسين كوراني الطبعة الأولى  عام  1987إصدار دارالبلاغة- بيروت.


يقع الكتــاب قي 272 صفحة من القطع الكبير. صدر عن دار التعــارف في بيروت عام 1412 هجرية 1991م طبع الكتاب خطأً باسم في رحاب كربلاء الصحيح  في محراب كربلاء. وبحسب الترتيب النهائي لسلسلة في محراب كربلاء فقد أصبح تسلسله الجزء الثاني منها.


دورة مختصرة في محطات الآخرة ومراحلها مع الوقوف عند كل مرحلة  في حدود مايعطي فكرة اضحة عنها. الطبعة الأولى: دار التعارف- بيروت. 
5-  بلسم الروح: عبارة عن ثلاث رسائل وجه الإمام الخميني اثنتين منها إلى ولده الرحوم حجة الإسلام السيد أحمد، والثالثة إلى زوجته الفاضلة السيدة فاطمة الطباطبائي. ترجمة: الشيخ حسين كوراني. الطبعة الأولى 1410 والثانية: دار التعارف- بيروت.



رسـالة من الإمــام إلى ولــده المرحــوم الســـيد أحمــد، ورســـالتــان إلى زوجته السيـــدة فـا طمـــة الطبـاطبـائـي


القلب السليم: المؤلف: الشهيد الجليل آية الله السيد دستغيب رضوان الله تعالى عليه، من كبار العلماء في خط الإمام الخميني، إمام الجمعة في شيراز، وشهيد المحراب. 1000صفحة في مجلدين. الجزء الأول في العفائد من بعد أخلاقي. الجزء الثاني: في الأخلاق. ترجمة: الشيخ حسين كوراني الطبعة الأولى عام 1987إصدار دارالبلاغة- بيروت.


مـقـاربـة مـنـهـجـية لمـوضوعـي : المـعـصـوم والنـص

*حيث إن جميع المقاربات والمطارحات المعادية التي تهدف إلى فصل الأمة عن الإسلام، أو المتأثرة بها التي تصب في النتيحة في نفس الهدف، ترتكز إلى منهجية مغلوطة في فهم "المعصوم" و "النص". كان من الضروري تقديم رؤية منهجية متكاملة تتبت بالدليل العلمي موقع المعصوم ومهمة النص.
جاءت فصول الكتاب الأربعة كما يلي:
* الفصل الأول: إضاءات منهجية.
* الفصل الثاني: على عتبة المعصوم.
* الفصل الثالث:النص.. تراث أم وحي؟
* الفصل الرابع: بين الحداثة،  والخلود.


اختار المؤلف سبعة عشر عنواناً رئيساً في تهذيب النفس وملأ فصولها بمختارات من سيرة العلماء الأعلام فجاء الكتاب مادة أساساً في التزكية. الطبعة الأولى: بيروت دارالبلاغة


الطبعة الأولى  1424 هجرية
الطبعةالثانية 1426 هجرية
في موقع الأشهر الثلاثة رجب وشعبان وشهر رمضان من عملية بناء الثقافة الإسلامية الأصيلة ثقافة القانون الإلهي القائمة على الأحكام الخمسة، مع التركيز على خطورة إهمال المستحب والمكروه، وضرره البالغ على شخصية المسلم.


مناهل الرجاء الجزء الثاني أعمال شهر شعبان 488 صفحة من القطع الكبير. صدرعن دار الهادي في بيروت. الطبعة الأولى1424 هجرية 2003 ميلادية.
الطبعة الثانية: 1426 هجرية 2005 ميلادية.
 على الغلاف الأخير:
يمثل الموسم العبادي في رجب وشعبان وشهر رمضان، الدورة التدريبية المركزية على مدار السنة، وتتنوع موادها لتشمل كل روافد بناء الشخصية الملتزمة في انسياب متوازن يرعاه النص المعصوم لترسى دعائم هذا البنيان السوي على قاعدة احترام القانون، فإا كل حركة وسكون مدعوان إلى الإلتزام بالنظام في هدي فقه كرامة الإنسان.
تلك هي حقيقة العبادة.
والعبادة التي تنفصل عن حمل الهم، مردودة على صاحبها والأقرب إلى الله تعالى هو من يحمل هم المسلمين والناس جميعاً، منطلقا من قاعدة عبادة الله عز وجل، حريصاًعلggrgr ثقافة الحكم الشرعي بأقسامه الخمسة " تلك حدود الله ".
وتلك هي مهمة التأسيس لها في هذه الأشهر الثلاثة.

* من المقدمة:
هذا هو الجزء الثاني من كتاب " مناهل الرجاء" في فضائل الأشهر الثلاثة رجب وشعبان وشهر رمضان.
وقد تم تقديم المادة في الأصل في برنامج يومي من " إذاعة النور" صوت المقاومة الإسلامية في لبنان عام 142 للهجرة، 1991 للميلاد، وأعيد بثه في الأشهر الثلاثة لثلاث سنوات أخرى.
تضمن الجزء الأول - ماعدا المدخل - ثلاثين حلقة، وبين يديك ثلاثون أخرى، يمكنك وأنت تقرأها معدلة هنا، أن تستمع إليها من برنامج مناهل الرجاء في المكتبة الصوتية


مناهل الرجاء الجزء الثالث أعمال شهر رمضبان 528 صفحة من القطع الكبير. صدرعن دار الهادي في بيروت. الطبعة الأولى1424 هجرية 2003 ميلادية.
الطبعة الثانية: 1426 هجرية 2005 ميلادية.
*على الغلاف الأخير:
ألخطر الأبرز الذي يواجه الثقافة الإسلامية، هو هذا الفصام الثقافي الذي يحمل على الإيمان ببعض الكتاب والكفر العملي بالبعض الآخر، والذي تجسد في تغييب " المستحب والمكروه" عن عملية التربية الإسلامية، وأدى بالتالي إلى إضعاف حضور الواجب والحرام، وعدم رعاية حدود المباح، الأمر الذي جعل الكثير مما يقدم باسمالثقافة والفكر الإسلاميين، متفلتاً من الضوابط الشرعية، وهو مايعني بالتحديد انطلاق حركة الفكر والثقافة خارج حدزد القانون " حدود الله" بكل مايحمله ذلك من متاهات ويجره من كوارث.
إن الثقافة الإسلgrgroامية ثقافة القانون، وليس الحكم الشرعي إلا "القانون" الإلهي الذي يعبر عنه بالشريعة أو الفقه أو " الرسالة العملية".
وتشكل الأشهر الثلاثة رجب شعبان وشهر رمضان الدورة الثقافية النظرية-التطبيقية الأولى لبناء الشخصية الإسلامية في ضوء هذه الثقافة.


ست عشرة حلقة، هي عبارة عن برنامج يومي تم تقديمه في إذاعة النور- صوت المقاومة الإسلامية في بيروت، من الخامس والعشرين من شهر ذي القعدة وحتى العاشر من شهر ذي الحجة لعام 1425 هجرية.

محور الحلقات العشر الأوائل من ذي الحجة وهي قلب موسم الحج، وستجد أنها الكنز الإلهي الفريد لصياغة القلب والحياة في دروب العولمة الحق، لاهذه المدعاة.

وقد استدعى الإستعداد لها التنبه لفضيلتها والخصائص قبل هلال ذي الحجة، فتكفلت الخمس الأولى بذلك.
 كما أضيفت إلى حلقات البرنامج النهارية حلقة خاصة بليلة العيد.

" تستحق العشر الأوائل كما سيتضح بحوله تعالى أن يهتم بها من لايوفق للحج كما يهتم بها الحجاج إجمالاً، وإن كان للتفصيل حديث ذو شجون.

غير أن الإهتمام بهذه العشر وغيرها من مواسم العبادة فرع الإهتمام بهذا اللون من ثقافة القانون الإلهي وأدب الإسلام، وهنا بيت القصيد".


هـل يمكن التـشـرف بلقــاء بقيـــة اللـــه وصــي رســول اللــه صلى الله عليه وآله في الغيبة الكبرى؟ وكيف يمكــن الجمع بين اللقــاء وبين تــوقيــع السُّّّّّمـّــري؟
يوثق الكتيب لإجمــاع العلمـــاء على إمكانية الرؤيــة ووقـــوعهــأ.
صدىت الطبعة الأولى عن المركز الإسلامي - بيروت عام1417 هجرية 1997م. نسخة الموقع مزيدة ومنقحة.


الطبعة الأولى: 1 شعبان 1410 هـجرية.  إصدار: دار التعارف بيروت
الطبعة الثانية: أنجزت مادتها بتاريخ 20 جمادى الثاني 1426 هجرية.    مع إضـافـات كثـيرة وافيــــة

يقع الكتاب في 216 صفخة من القطع الكبير.
يثبت الكتاب إجماع المسلمين على وجود حجة لله  تعالى في كل عصر.
ويتناول ماينبغي على المؤمن الإهتمام به في عصر الغيبة في باب العلاقة بالإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف.


كتيب في 71 صفحة صدر عن دار التعــارف في بيروت عام 1410 هجرية 1991م. موجز في أعمال الشهر ومناسبـــاته بهدف تعزيز العناية بهذا الشهر النوعي تمهيداً لحسن الدخول إلى ضيافة الرحمن.


صوت و فيديو
أرشيف البث المباشر
سلسلة آداب الصلاة
أدعية و زيارات
محاضرات مرئية
مجالس العزاء
لطميات و مراثي
جلسات قرآنية
من أدعية الصحيفة السجادية
القرآن الكريم
مناسبات المعصومين
شرح الزيارة الجامعة
في محراب كربلاء
مناهل الرجـاء
في الفكر والسلوك
حصون الإسلام
دروس في الأخلاق
وصايا الإمام الخميني
سلسلة دروس الحج
سلسلة محرم وصفر
الأشهـر الثلاثة
مناسبات إسلامية
الادعية والزيارات
سلسلة دروس المعاد
مواهب الليل
الحنين إلى النور
سلسلة المتفرقات
ليالي الإحياء
مدائح
شرح : الأربعون حديثاً للإمام الخميني
مختارات صوتية
الأسرة ومكارم الأخلاق
قصار الأدعية
للـتـاريــخ
فقه القلب والحياة
كرامات المعصومين
متفرقــات
شرح سيماء الصالحين