البريد الالكتروني سجل الزوار الصفحة الرئيسة
ألم يحن وقت الجد في مقاطعة البضائع الأمريكية؟ذو اقتدارٍ إن يشأ قَلَْبَ الطباع صيَّر الإظلامَ طبعاً للشعاع واكتسى الإمكانُ بُرْدَ الإمتناع قدرةٌ موهوبةٌ من ذي الجلال السلام على المهدي المنتظرالإمام علي عليه السلام: لتعطفن الدنيا علينا بعد شماسها. عطف الضروس على ولدها. وتلا عقيب ذلك: ونريد أن نمن على الذين اسُتضعفوا في الأرض، ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين.نهج البلاغة الشماس: الصعوبة. شمس الفرس: استعصى. الضروس: الناقة السيئة الخُلق تعض صاحبها.ألا وإنكم لاتقدرون على ذلك، ولكن أعينوني بورعٍ واجتهاد، وعفةِ وسدادقل له والدموع سَفْحُ عقيقٍ والحشا تصطلي بنار غضاها  ياأخا المصطفى لدي ذنوب هي عين القذى وأنت جلاهاأللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه، في هذه الساعة وفي كل ساعة ولياً وحافظاً، وقائداً وناصراً، ودليلاً وعيناً، حتى تسكنه أرضك طوعاً، وتمتعه فيها طويلاً، برحمتك يا أرحم الراحمينعلى كل مسلم أن يضع في طليعة اهتمامه اليومي العمل على تحويل تحرير القرى السبع والقدس وكل فلسطين والجولان وكل أرض سليبة من الوطن الإسلامي الكبير، إلى مشروع عملي جاد وميداني دون أدنى اعتراف أو ما يشي بالإعتراف بسايكس بيكو ومفاعيلهودوا لــــو تدهــن فيدهنــــونبـــــعضـــهـــم أوليــــــاء بعـــــــــضالشديد من غلب هواهوهـــــو القـــاهـــر فـــوق عبــــادهأللــــه لطيـــــف بعبـــــادهيذكرون الله قياماً وقعوداً وعلى جنوبهم
تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
البحث
السجل
البريد
RSS
صوتيات
فلاشات إخبارية

التصنيفات » مجلة شعائر word » السنة السادسة » العـدد الثاني و الستون من مجلة شعائر

وصايا

تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة


وصيّة الحرّ العامليّ لولده

عليكَ بتلاوة القرآن، والأوراد، وكثرة المطالعة، وحفظ أكثر الأدعية

_____ إعداد: «شعائر» _____

وصيّة أخلاقيّة جامعة للمحدّث الحرّ العامليّ محمّد بن الحسن (ت: 1104 للهجرة)، ذكرها الشيخ آقا بزرك الطّهرانيّ في (الذّريعة)، قائلاً: «كتبها لولده محمّد رضا أوان عزمه على سفر الحجّ. تقرب من مائتي بيت كتابة... ويُحيل فيها إلى كتابه (تفصيل وسائل الشّيعة)... والنّسخة ملحَقة بآخر (شرح الباب الحادي عشر) للسيّد صدر الدين محمّد بن باقر الرضوي القمّي».

 

بسم الله الرّحمن الرّحيم

..أوصيك أيّها الولد السّعيد وفّقك الله:

أوّلاً: بالإخلاص في جميع العبادات، وأهمّها: طلب العلم وتعلّمه وتعليمه، فينبغي أن يكون قصدك بجميع تلك الأقسام رضاءُ الله والتّقرّب إليه وطاعته وامتثال أمره، وإيّاك والرّياء، فإنّ الرّياء شركٌ بالله، فلا تقصد بشيءٍ من ذلك رضاء أحدٍ من النّاس، ولا تحصيلَ شيءٍ من النّفع الدّنيويّ، وتفكّر في قوله تعالى: ﴿مَنْ كَانَ يُرِيدُ حَرْثَ الْآَخِرَةِ نَزِدْ لَهُ فِي حَرْثِهِ وَمَنْ كَانَ يُرِيدُ حَرْثَ الدُّنْيَا نُؤْتِهِ مِنْهَا وَمَا لَهُ فِي الْآَخِرَةِ مِنْ نَصِيبٍ﴾ الشّورى:20.

واعلم أنّ النّاس لا خير فيهم يُعتَدّ به، فأقبِل بقلبك على الله، فقد روي: «مَنْ أَصْلَحَ ما بَيْنَهُ وَبَيْنَ اللهِ أَصْلَحَ اللهُ ما بَيْنَهُ وَبَيْنَ النّاسِ، وَمَنْ أَصْلَحَ سَريرَتَهُ أَصْلَحَ اللهُ عَلانِيَتَهُ، ومَنْ خافَ اللهَ أَخافَ اللهُ مِنْهُ كُلَّ شَيْءٍ، وَمَنْ لَمْ يَخَفِ اللهَ أَخافَهُ اللهُ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ».

وثانياً: ببذل الجهد في العبادات، من تَعَلُّمِ العلوم الشّرعيّة وكثرة المطالعة والحفظ والتّفهيم، ومذاكرة العلماء ومجالستهم وسؤالهم، والمواظبة على الصّلاة الواجبة في أوّل أوقاتها، والمندوبة من النّوافل المرتّبة وغيرها، وخصوصاً صلاة اللّيل، وصلاة جعفر، وتلاوة القرآن وكثرة الدّعاء، وذِكر الله من التّهليل والتّحميد والتّسبيح والتّكبير والاستغفار، والصّلاة على محمّدٍ وآله، والتّوبة، والصّوم الواجب والمندوب، والتّصدّق وإطعام الطّعام، وسَقي الماء والزّيارات وعيادة المريض، وتشييع الجنازة، وزيارة المؤمنين وقضاء حوائجهم، وإدخال السّرور عليهم، وفعل المعروف، وجهاد النّفس، ومنعها من المُحرّمات والمكروهات وتضييع الأوقات، وأمرها بصرف جميع الحركات والسّكنات إلى أنواع العلم والعبادات.

وثالثاً: بالاعتقاد والاهتمام بالعلوم النّافعة المأمور بها وهي: النّحو والصّرف والمعاني والبيان واللّغة والفقه والحديث والتّفسير. فعليك بِتعلُّمها وتعليمها، ومطالعة كُتبها وحفظ مسائلها وقواعدها، فإنّها تشتمل على جميع ما يُحتاج إليه من المطالب الدّينيّة، وأكثر العلوم المشهورة، سوى ما ذُكر من المُستحدثات والمُخترعات، وما وصل في زمان المأمون [العبّاسيّ] إلى المسلمين من علوم الحكماء والفلاسفة المتقدّمين. وفي العلوم السّابقة، خصوصاً علم الحديث، ما يُغني عنها، بل هو أوثق منها. فقد اشتملت أخبار الأئمّة الأطهار، عليهم السّلام، على جميع ما يحتاج إليه النّاس، بل على ما يزيد على قدر الحاجة والكفاية من الأدلّة العقليّة والنّقليّة والمطالب الدّينيّة والدّنيويّة.

عليك بكثرة تتبّع كُتب الحديث، وقد أجزتُ لك روايتها عنّي بالطّرق المعروفة، وقد ذكرت بعضها في آخر (وسائل الشّيعة)، وباقيها في كُتب الرّجال والإجازات، وفي كتب العلم المذكورة فوائد وأدلّة موافقة للأحاديث، فهي مؤيّدة لها، فتصلح حجّةً ودليلاً إلزاميّاً لأهل الباطل، ولعلّ ذلك مطلب مؤلّفيها منها، ولكن فيها شبهات وتمويهات وتدليسات وتلبيسات ينبغي - بل يجب - الحذر منها والاحتراز عنها.

ورابعاً: بحُسن العِشرة للنّاس.. واجتناب سوء الخُلق وخبث اللّسان، فقد روي في الحديث: «مَنْ خافَ النّاسُ لِسانَهُ فَهُوَ مِنْ أَهْلِ النّارِ»، وروي: «شَرُّ النّاسِ مَنْ أَكْرَمَهُ النّاسُ اتِّقاءَ شَرِّهِ»...

وخامساً: بحفظ النّفقة ومعرفة وجوه الإنفاق، وليكن من غير إسرافٍ ولا تقتير ﴿وَلَا تَجْعَلْ يَدَكَ مَغْلُولَةً إِلَى عُنُقِكَ وَلَا تَبْسُطْهَا كُلَّ الْبَسْطِ فَتَقْعُدَ مَلُومًا مَحْسُورًا﴾ الإسراء:29، ﴿وَالَّذِينَ إِذَا أَنْفَقُوا لَمْ يُسْرِفُوا وَلَمْ يَقْتُرُوا وَكَانَ بَيْنَ ذَلِكَ قَوَامًا﴾ الفرقان:67.

وينبغي التّقدير والاختصار... وفي الحديث: «ضَمِنْتُ لِمَنِ اقْتَصَدَ أَنْ لا يَفْتَقِرَ»...

وسادساً: بتدبّر العواقب، فلا تفعل شيئاً بغير تأمّل، ولا تقل شيئاً بغير فكرٍ وتدبُّر، وعليك بالاستشارة والاستخارة عند الأمور المُهمّة التي يُخشى من عواقبها، مَن لم يستشر يندم. وعليك بالتّوكّل على الله وإيّاك الإفراط في الحذر فإنّه يدعو إلى الجُبن، وفي الحديث: «قُرِنَتِ الهَيْبَةُ بِالخَيْبَةِ وَالحَياءُ بِالحِرْمانِ..».

واصرف العَزم والهمّة إلى الأمور المهمّة، ففي الحديث: «ما ضَعُفَ بَدَنٌ عَمّا قَوِيَتْ عَلَيْهِ النِّيَّةُ»، وروي: «مَنْ طَلَبَ شَيْئاً وَجَدَّ وَجَدَ. وَمَنْ قَرَعَ باباً وَلَجَّ وَلَجَ».

والإفراط والتّفريط في كلّ شيء مذمومان وخير الأمور أوسطها.

وسابعاً: بملازمة الأوراد والأدعية المأثورة، وكَثرة مطالعة كُتب العبادات والدّعاء، وحِفظ أكثر الأدعية والمواظبة عليها، وخصوصاً الأدعية المختصَرة  وسائر أدعية الصّباح والمساء، وتعقيبات الصّلاة وأدعية المهمّات ودفع المخاوف، وينبغي الاعتناء والاهتمام بالدّعاء فإنّه وسيلةٌ عظيمة، بل هو أقوى الوسائل إلى حصول المطالب، فليطلب الإنسان كلّ ما يريده من الله وَلْيَتوكّل عليه، وليَسْعَ به وليُحسِن ظنّه بربّه فإنّ ذلك أنفعُ الأشياء. وليغتنم الدّعاء وطلب الحوائج من الله في الأوقات الشّريفة كشهر رمضان وليلة الجمعة ويومها ويوم الغدير، وفي المشاهد المشرّفة خصوصاً مشهد الحسين، عليه السّلام، فإنّ الله عوّضه من قتله أنّ الشّفاء في تربته وإجابة الدّعاء تحت قبّته والأئمّة التّسعة من ذرّيّته، وأنْ لا تُعدّ أيّام زائريه من أعمارهم. وينبغي... الإلحاح في الدّعاء فإنّه أقرب إلى الأجابة.

وثامناً: بالصّبر على البلاء والرّضا بالقضاء والقدر... ولا بدّ من انكشاف البلاء والشّدّة، فإنّ الله مع الصّابرين. و[قد] مُدح الصّبر وذُمّ الجزع في الأخبار المتواترة.

وتاسعاً: ببذل الجهد في جهاد النّفس، ودفع وساوس الشّيطان عنها، وصرف الأفكار الفاسدة والهموم الدّنيويّة عن القلب بقدر الإمكان، والتّوجّه إلى الآخرة ومهمّات الدّنيا الضّروريّة المأمور بها شرعاً، وجهادُ النّفس واجبٌ، فإنّ النّفس لأمّارةٌ بالسّوء، فإنّها تميل إلى البطالة والرّاحة وتضييع العمر والاشتغال بالشّهوات الدّنيويّة واللّذات البدنيّة والأمور السّخيفة الدّنيويّة، فيجب متابعة الشّرع والعقل ومخالفة الهوى والنّفس، ففي ذلك الفوز في الدّنيا والآخرة، ﴿وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى * فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى﴾ النّازعات:40-41.

وعاشراً: بصرف جميع الحركات والسّكنات إلى قصد القربة والعبادة، فتقصد بالأكل دفعَ ضرر الجوع، وحفظ صحّة البدن، وتحصيل القوّة للعلم والعبادات، ونحو ذلك الشّرب والنّوم وسائر الحركات والسّكنات، فإنّ الأعمال بالنّيّات.

وعليك يا بنيّ بالرّجوع إلى وصايا النّبيّ والأئمّة عليهم السّلام والعمل بما فيها.

وفّقك الله تعالى لذلك بمحمّد وآله الطّاهرين.

 

 

20-04-2015 | 16-45 د | 1131 قراءة


المكتبة

كتاب شعائر 3 -شهر رمضان المبارك - إلى ضيافة الله مع رسول الله


الأسرة، نقطة ضعف الغرب
 نصُّ الإمام الخامنئي (دام ظله )
في اللّقاء الثالث للأفكار الإستراتيجيّة


خطبة الصديقة الكبرى عليها السلام في مسجد النبوي بعد وفاة الرسول صلّ الله عليه وآله و سلم


The Infallible and the Text is an extremely important reference work on the issues of a number of methodological approaches that have been deemed objective, though that they have diverted from the sound rational and scientific method.
Sheikh Kawrani starts by explaining the multiple approaches to methodology. He argues that those who base their views on the history of methods of the 17th century only speak about the experimental method, not method in general. It becomes clear that the experimental method should be rejected for failing to explain the least of the acknowledged recognition of issues on human knowledge, and thereby proving the intellectual rational doctrine’s hypothesis on the presence of preceding rational knowledge.


هذه دروس ألقيت في الشام (مصلى السيدة زينب عليها السلام) في أعوام 1417 - 18 - 19 هجرية..ضمن سلسلة أسبوعية مساء كل جمعة تحت عنوان "أساسيات في الفكر و السلوك".
وقد أعدت النظر فيها محافظا على طابع الحديث العام.. كما أعدت كتابة الحديث الرابع, وأضفت في أخر الدروس موضوع "أداب ولايتها عليها السلام.. وأخطر الحجب" للتوسع في ما كان تم تناوله بإختصار, وقد اشتمل على تحقيق حول ملحق الخطبة الفاطمية.
وحيث إن النقاط المنهجية.. تحظى بحيز هام فيما ستقرأ.. و نظرا لأهمية البحث في المنهج.. فقد تبلورت فكرة كتابة مستقلة حول مقاربة مكانة المعصوم و النص..
فالموضوعان: هذه الأوراق و "في المنهج: المعصوم و النص" متكاملان..*
*والكتاب جديد في موضوعه يركز على المنهج الدي يجب التزامه للوصول إلى مايمكن من معرفة المعصومggr/ ويقف بالتفصيل عند دقائق مجريات الإنقلاب على الأعقاب والخطبة الفاطمية الوثيقة الكبرى المجهولة يتم لاحقاتنزيل مادته المسجلة في المكتبة الصوتية بحوله تعالى


عام1995 سرت في لبنان موجة لمقاطعة البضائع الأمريكيةكانت المساجد منطلقهاوالمحور   وفي هذه  الفترة صدر للمؤلف مقاطعة البضائع الأمريكية-1 وفي عام 2002 إثر المجازر الصهيونية في فلسطين وتصاعد الغضب الجماهيري في العالم العربي والإسلامي وكثير من بلدان العالم أصدر المؤلف مقاطعة البضائع الأمريكية-2 وهو هذا الكتيب الذي تضمن أكثر مادة الكتيب السابق رقم1 فكان نقلة هامة في بيان إيجابيات مشروع المقاطعة التي تجعله المشروع الحيوي الإستراتيجي الذي ستجد الأمة أنها أمامه وجهاً لوجه مهما طال التنكب  كما تضمن تفنيد الإعتراضات التي لامسوغ لها إلا الإدمان على بعض السلع ومنها الحكام الدمى وثقافة الهزيمة والإقامة على ذل الغزو الثقافي ومسخ الهوية.
صدر الكتيب رقم 2 بتاريخ 9ربيع الثاني 1423هـ  
21حزيران 2002م


القلب السليم:  المؤلف: الشهيد الجليل آية الله السيد دستغيب رضوان الله تعالى عليه، من كبار العلماء في خط الإمام الخميني، إمام الجمعة في شيراز، وشهيد المحراب. 1000صفحة في مجلدين. الجزء الأول في العفائد من بعد أخلاقي. الجزء الثاني: في الأخلاق.  ترجمة: الشيخ حسين كوراني الطبعة الأولى  عام  1987إصدار دارالبلاغة- بيروت.


يقع الكتــاب قي 272 صفحة من القطع الكبير. صدر عن دار التعــارف في بيروت عام 1412 هجرية 1991م طبع الكتاب خطأً باسم في رحاب كربلاء الصحيح  في محراب كربلاء. وبحسب الترتيب النهائي لسلسلة في محراب كربلاء فقد أصبح تسلسله الجزء الثاني منها.


دورة مختصرة في محطات الآخرة ومراحلها مع الوقوف عند كل مرحلة  في حدود مايعطي فكرة اضحة عنها. الطبعة الأولى: دار التعارف- بيروت. 
5-  بلسم الروح: عبارة عن ثلاث رسائل وجه الإمام الخميني اثنتين منها إلى ولده الرحوم حجة الإسلام السيد أحمد، والثالثة إلى زوجته الفاضلة السيدة فاطمة الطباطبائي. ترجمة: الشيخ حسين كوراني. الطبعة الأولى 1410 والثانية: دار التعارف- بيروت.



رسـالة من الإمــام إلى ولــده المرحــوم الســـيد أحمــد، ورســـالتــان إلى زوجته السيـــدة فـا طمـــة الطبـاطبـائـي


القلب السليم: المؤلف: الشهيد الجليل آية الله السيد دستغيب رضوان الله تعالى عليه، من كبار العلماء في خط الإمام الخميني، إمام الجمعة في شيراز، وشهيد المحراب. 1000صفحة في مجلدين. الجزء الأول في العفائد من بعد أخلاقي. الجزء الثاني: في الأخلاق. ترجمة: الشيخ حسين كوراني الطبعة الأولى عام 1987إصدار دارالبلاغة- بيروت.


مـقـاربـة مـنـهـجـية لمـوضوعـي : المـعـصـوم والنـص

*حيث إن جميع المقاربات والمطارحات المعادية التي تهدف إلى فصل الأمة عن الإسلام، أو المتأثرة بها التي تصب في النتيحة في نفس الهدف، ترتكز إلى منهجية مغلوطة في فهم "المعصوم" و "النص". كان من الضروري تقديم رؤية منهجية متكاملة تتبت بالدليل العلمي موقع المعصوم ومهمة النص.
جاءت فصول الكتاب الأربعة كما يلي:
* الفصل الأول: إضاءات منهجية.
* الفصل الثاني: على عتبة المعصوم.
* الفصل الثالث:النص.. تراث أم وحي؟
* الفصل الرابع: بين الحداثة،  والخلود.


اختار المؤلف سبعة عشر عنواناً رئيساً في تهذيب النفس وملأ فصولها بمختارات من سيرة العلماء الأعلام فجاء الكتاب مادة أساساً في التزكية. الطبعة الأولى: بيروت دارالبلاغة


الطبعة الأولى  1424 هجرية
الطبعةالثانية 1426 هجرية
في موقع الأشهر الثلاثة رجب وشعبان وشهر رمضان من عملية بناء الثقافة الإسلامية الأصيلة ثقافة القانون الإلهي القائمة على الأحكام الخمسة، مع التركيز على خطورة إهمال المستحب والمكروه، وضرره البالغ على شخصية المسلم.


مناهل الرجاء الجزء الثاني أعمال شهر شعبان 488 صفحة من القطع الكبير. صدرعن دار الهادي في بيروت. الطبعة الأولى1424 هجرية 2003 ميلادية.
الطبعة الثانية: 1426 هجرية 2005 ميلادية.
 على الغلاف الأخير:
يمثل الموسم العبادي في رجب وشعبان وشهر رمضان، الدورة التدريبية المركزية على مدار السنة، وتتنوع موادها لتشمل كل روافد بناء الشخصية الملتزمة في انسياب متوازن يرعاه النص المعصوم لترسى دعائم هذا البنيان السوي على قاعدة احترام القانون، فإا كل حركة وسكون مدعوان إلى الإلتزام بالنظام في هدي فقه كرامة الإنسان.
تلك هي حقيقة العبادة.
والعبادة التي تنفصل عن حمل الهم، مردودة على صاحبها والأقرب إلى الله تعالى هو من يحمل هم المسلمين والناس جميعاً، منطلقا من قاعدة عبادة الله عز وجل، حريصاًعلggrgr ثقافة الحكم الشرعي بأقسامه الخمسة " تلك حدود الله ".
وتلك هي مهمة التأسيس لها في هذه الأشهر الثلاثة.

* من المقدمة:
هذا هو الجزء الثاني من كتاب " مناهل الرجاء" في فضائل الأشهر الثلاثة رجب وشعبان وشهر رمضان.
وقد تم تقديم المادة في الأصل في برنامج يومي من " إذاعة النور" صوت المقاومة الإسلامية في لبنان عام 142 للهجرة، 1991 للميلاد، وأعيد بثه في الأشهر الثلاثة لثلاث سنوات أخرى.
تضمن الجزء الأول - ماعدا المدخل - ثلاثين حلقة، وبين يديك ثلاثون أخرى، يمكنك وأنت تقرأها معدلة هنا، أن تستمع إليها من برنامج مناهل الرجاء في المكتبة الصوتية


مناهل الرجاء الجزء الثالث أعمال شهر رمضبان 528 صفحة من القطع الكبير. صدرعن دار الهادي في بيروت. الطبعة الأولى1424 هجرية 2003 ميلادية.
الطبعة الثانية: 1426 هجرية 2005 ميلادية.
*على الغلاف الأخير:
ألخطر الأبرز الذي يواجه الثقافة الإسلامية، هو هذا الفصام الثقافي الذي يحمل على الإيمان ببعض الكتاب والكفر العملي بالبعض الآخر، والذي تجسد في تغييب " المستحب والمكروه" عن عملية التربية الإسلامية، وأدى بالتالي إلى إضعاف حضور الواجب والحرام، وعدم رعاية حدود المباح، الأمر الذي جعل الكثير مما يقدم باسمالثقافة والفكر الإسلاميين، متفلتاً من الضوابط الشرعية، وهو مايعني بالتحديد انطلاق حركة الفكر والثقافة خارج حدزد القانون " حدود الله" بكل مايحمله ذلك من متاهات ويجره من كوارث.
إن الثقافة الإسلgrgroامية ثقافة القانون، وليس الحكم الشرعي إلا "القانون" الإلهي الذي يعبر عنه بالشريعة أو الفقه أو " الرسالة العملية".
وتشكل الأشهر الثلاثة رجب شعبان وشهر رمضان الدورة الثقافية النظرية-التطبيقية الأولى لبناء الشخصية الإسلامية في ضوء هذه الثقافة.


ست عشرة حلقة، هي عبارة عن برنامج يومي تم تقديمه في إذاعة النور- صوت المقاومة الإسلامية في بيروت، من الخامس والعشرين من شهر ذي القعدة وحتى العاشر من شهر ذي الحجة لعام 1425 هجرية.

محور الحلقات العشر الأوائل من ذي الحجة وهي قلب موسم الحج، وستجد أنها الكنز الإلهي الفريد لصياغة القلب والحياة في دروب العولمة الحق، لاهذه المدعاة.

وقد استدعى الإستعداد لها التنبه لفضيلتها والخصائص قبل هلال ذي الحجة، فتكفلت الخمس الأولى بذلك.
 كما أضيفت إلى حلقات البرنامج النهارية حلقة خاصة بليلة العيد.

" تستحق العشر الأوائل كما سيتضح بحوله تعالى أن يهتم بها من لايوفق للحج كما يهتم بها الحجاج إجمالاً، وإن كان للتفصيل حديث ذو شجون.

غير أن الإهتمام بهذه العشر وغيرها من مواسم العبادة فرع الإهتمام بهذا اللون من ثقافة القانون الإلهي وأدب الإسلام، وهنا بيت القصيد".


هـل يمكن التـشـرف بلقــاء بقيـــة اللـــه وصــي رســول اللــه صلى الله عليه وآله في الغيبة الكبرى؟ وكيف يمكــن الجمع بين اللقــاء وبين تــوقيــع السُّّّّّمـّــري؟
يوثق الكتيب لإجمــاع العلمـــاء على إمكانية الرؤيــة ووقـــوعهــأ.
صدىت الطبعة الأولى عن المركز الإسلامي - بيروت عام1417 هجرية 1997م. نسخة الموقع مزيدة ومنقحة.


الطبعة الأولى: 1 شعبان 1410 هـجرية.  إصدار: دار التعارف بيروت
الطبعة الثانية: أنجزت مادتها بتاريخ 20 جمادى الثاني 1426 هجرية.    مع إضـافـات كثـيرة وافيــــة

يقع الكتاب في 216 صفخة من القطع الكبير.
يثبت الكتاب إجماع المسلمين على وجود حجة لله  تعالى في كل عصر.
ويتناول ماينبغي على المؤمن الإهتمام به في عصر الغيبة في باب العلاقة بالإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف.


كتيب في 71 صفحة صدر عن دار التعــارف في بيروت عام 1410 هجرية 1991م. موجز في أعمال الشهر ومناسبـــاته بهدف تعزيز العناية بهذا الشهر النوعي تمهيداً لحسن الدخول إلى ضيافة الرحمن.


صوت و فيديو
أرشيف البث المباشر
سلسلة آداب الصلاة
أدعية و زيارات
محاضرات مرئية
مجالس العزاء
لطميات و مراثي
جلسات قرآنية
من أدعية الصحيفة السجادية
القرآن الكريم
مناسبات المعصومين
شرح الزيارة الجامعة
في محراب كربلاء
مناهل الرجـاء
في الفكر والسلوك
حصون الإسلام
دروس في الأخلاق
وصايا الإمام الخميني
سلسلة دروس الحج
سلسلة محرم وصفر
الأشهـر الثلاثة
مناسبات إسلامية
الادعية والزيارات
سلسلة دروس المعاد
مواهب الليل
الحنين إلى النور
سلسلة المتفرقات
ليالي الإحياء
مدائح
شرح : الأربعون حديثاً للإمام الخميني
مختارات صوتية
الأسرة ومكارم الأخلاق
قصار الأدعية
للـتـاريــخ
فقه القلب والحياة
كرامات المعصومين
متفرقــات
شرح سيماء الصالحين