البريد الالكتروني سجل الزوار الصفحة الرئيسة
ألم يحن وقت الجد في مقاطعة البضائع الأمريكية؟ذو اقتدارٍ إن يشأ قَلَْبَ الطباع صيَّر الإظلامَ طبعاً للشعاع واكتسى الإمكانُ بُرْدَ الإمتناع قدرةٌ موهوبةٌ من ذي الجلال السلام على المهدي المنتظرالإمام علي عليه السلام: لتعطفن الدنيا علينا بعد شماسها. عطف الضروس على ولدها. وتلا عقيب ذلك: ونريد أن نمن على الذين اسُتضعفوا في الأرض، ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين.نهج البلاغة الشماس: الصعوبة. شمس الفرس: استعصى. الضروس: الناقة السيئة الخُلق تعض صاحبها.ألا وإنكم لاتقدرون على ذلك، ولكن أعينوني بورعٍ واجتهاد، وعفةِ وسدادقل له والدموع سَفْحُ عقيقٍ والحشا تصطلي بنار غضاها  ياأخا المصطفى لدي ذنوب هي عين القذى وأنت جلاهاأللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه، في هذه الساعة وفي كل ساعة ولياً وحافظاً، وقائداً وناصراً، ودليلاً وعيناً، حتى تسكنه أرضك طوعاً، وتمتعه فيها طويلاً، برحمتك يا أرحم الراحمينعلى كل مسلم أن يضع في طليعة اهتمامه اليومي العمل على تحويل تحرير القرى السبع والقدس وكل فلسطين والجولان وكل أرض سليبة من الوطن الإسلامي الكبير، إلى مشروع عملي جاد وميداني دون أدنى اعتراف أو ما يشي بالإعتراف بسايكس بيكو ومفاعيلهودوا لــــو تدهــن فيدهنــــونبـــــعضـــهـــم أوليــــــاء بعـــــــــضالشديد من غلب هواهوهـــــو القـــاهـــر فـــوق عبــــادهأللــــه لطيـــــف بعبـــــادهيذكرون الله قياماً وقعوداً وعلى جنوبهم
تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
البحث
السجل
البريد
RSS
صوتيات
فلاشات إخبارية

التصنيفات » مجلة شعائر word » السنة السادسة » العـدد الثاني و السبعون من مجلة شعائر

بصائر

تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة


خطاب الإمام الخميني بعد مجزرة مكّة المكرّمة

حَرمُ الله الآمن مغصوبٌ بأيدي حُفنة من الملحدين

تركت مجزرة الحجّاج الإيرانيّين الأخيرة في المشاعر المقدّسة بمكّة المكرّمة بصماتها المؤلمة على ملايين المسلمين في العالم أجمع. وهي أعادت ذكرى المذبحة التي ارتكبها نظام آل سعود بحقّ المئات من الحجّاج قبل نحو ثلاثين سنة خلَتْ.

إثر هذا الخَطب الجلل كان للإمام الخميني قدّس سرّه، كلمة أمام كبار القادة والمسؤولين في الجمهورية الإسلامية، كشف فيها عن طبيعة النظام الحاكم في السعودية، والأبعاد غير الدينية وغير الأخلاقية للمجزرة.

إنّنا إذ نستعيد هذه الكلمات، فلِكي نشير إلى المدى الخطير الذي يسلكه نظام آل سعود حيال ضيوف الرحمن، وعدم مراعاته لأبسط البديهيّات في القيم الدينية والإنسانية.

وفي ما يلي مقتطف من الكلمة الطويلة التي ألقاها الإمام قدّس سرّه، في حسينيّة جماران بطهران، في الثالث والعشرين من آب 1987م.

 

ما أردت التعرّض له اليوم هو القضية المؤلمة التي حدثت في مكّة، نحن قدّمنا العديد من الشهداء في سبيل الله ومن أجل إنقاذ هذا الشعب منذ أوائل الثورة، سواء مَن استشهد قبل الثورة، أم الذين سقطوا أثناء الثورة المباركة وبعدها، لكنّ موضوع الحجاز يختلف عن كلّ المواضيع.

نحن تعرّضنا لأنواع من الظلم والتعدّي وقدمنا عدداً كبيراً من الشهداء في أماكن متعدّدة؛ ففي زمن رضا شاه (الشاه الأب) تحمّلنا مختلف أنواع القسوة والشدائد، والكثير منكم على علم بما جرى‏ آنذاك، وفي زمن محمّد رضا (الشاه المخلوع) أيضاً، وكما تعلمون جميعاً وصلت المعاناة حدّاً لا يطاق واستمرّت قوافل الشهداء بالسير قُدماً نحو الهدف السامي.

إنّ ‏قضية الحجاز تختلف عن كلّ ذلك، فبرغم أنّ موضوع القدس موضوع عظيم، وقد رأيتم ما حدث بأمّ أعينكم، إلا أنّ يوم القدس يغاير يوم الجمعة الدموي في مكّة؛ لقد أعلنّا «يوم القدس العالمي» لتحرير القدس من المغتصبين، وإعادته الى‏ أصحابه.

فقدنا الكثر من الأحبّة في هذه التداعيات والاغتيالات، وأنا أعتقد أنّ تراب أقدامهم أفضل من الأمراء وسكّان القصور، وفي كلّ تلك الأمور كنا نصول ونجول ويُصال علينا أيضاً؛ كذلك فقدنا العديد من الأعزّة في حربنا المفروضة مع صدّام وتكبّدنا الكثير من الخسائر، برغم كل ذلك يبقى موضوع الحجاز متميّزاً.

نحن مازلنا راقدين، والعالم راقد كذلك ولم يعِ ما حصل في الحجاز، إذ هُتكت حرمة أقدس الأماكن الإسلامية؛ ليست الكعبة تحظى باحترامنا فقط، لا وليس المسلمين فقط، بل تحترمها كافة الشعوب المعتقدة بالدين، كانت الكعبة وما زالت رمزاً للقدسية منذ زمن سحيق وعلى‏ تعاقب العصور والأزمنة، وحظيت باحترام كافة الأنبياء.

 

 

هتك حرمة الكعبة موضوع لا يمكن تجاهله والمرور عليه مرور الكرام، فإنْ تنازلنا عن موضوع القدس، وصفحنا عن صدّام، وعن كلّ مَن أساء لنا لا نستطيع السكوت عن موضوع الحجاز، فموضوع الحجاز يختلف عن بقيّة المواضيع.

ينبغي إحياء هذا اليوم، أي اليوم الذي أُسي‏ء فيه للإسلام، ونحن على أبواب شهر محرّم الملي‏ء بالأحزان، ففي هذا الشهر صار سيّد الشهداء عليه السلام، ضحية أيضاً، ولم يبقَ في مكّة خشية أن تُنتهك حرمتها.

يضحّي الجميع من أجل مكّة؛ لأنّها مكان مقدّس وحَظِيَ باحترام الأنبياء كلّهم، أمّا الآن فقد ابتُليت مكّة بحفنة من المُلحدين الذين لا يعرفون ما ينبغي فعله، والخِزي والعار لجميع المسلمين في العالم إذ جلسوا يتفرّجون على ‏هتك حُرمة أقدس بقاع العالم ولم يحرّكوا ساكناً، فيجب إحياء هذه القضية خاصّة في شهر محرّم، وينبغي أن يجعل أصحاب المنابر والمراثي ومواكب العزاء هذه القضية في صدر مواضيعهم، فقد استُشهد الإمام الحسين عليه السلام من أجل هذا ومن أجل إقامة العدل الإلهي وصيانة بيت الله؛ إلى متى ‏القعود والتفرّج؟ وما هو الواجب فعله؟

 

 

طبعاً يجب التنبيه على موضوع، (و) هو أنّ وجوب مواجهة هذه القضية لا يعني التعرّض للسعوديّين، والكويتيّين، وغيرهم الذين يقطنون في بلادنا؛ إنّ هؤلاء يعيشون في كنَفنا ويجب المحافظة عليهم.

يتحلّى ‏شبابنا بصدق النيّة، لكن يجب أن أنبّههم إلى إمكان وجود أشخاص يفتقرون إلى صدق النيّة المعهود لديكم، فيرغبون بتشويه سمعة إيران؛ يجب أن تلتفتوا إلى ‏أنّ الموضوع أعمق من ذلك بكثير، فينبغي أن نقوم بحشد كلّ طاقاتنا، وأن يعبّئ المسلمون وكلّ الموحدين كافة طاقاتهم لمجابهة هذا الموضوع بالشكل الذي يرونه مناسباً.

قتل الحجّاج مؤامرة مدبّرة

لا شكّ في أنّ هذه المؤامرة أُعدِّت سلفاً ودُبِّرت مسبقاً، وقد قرّروا حصول هذا الأمر وفرضوا على آل سعود الأغبياء القيام بهذا العمل الطائش، ما جعلهم منحطّين بأعيُن العالم بأسره.

واقعاً لا ندري ماذا نفعل! إنّ لله بيتاً يحميه، لكنّه تعرّض لضربة من المسملين ومن الحجازيّين على وجه التحديد، لا أعتقد أنّ الحجازيّين على‏ علم بهذا الموضوع عدا بعض الزُّمَر ذات الصلة بهذا الحزب الباطل، وهذه الحكومة الباطلة.

لم يسبق أن يرسل الملك السعودي لي نداءاً قبل إيفاد الحجّاج ويُبدي فيه شكره على قولي بوجوب المحافظة على‏الهدوء والاستقرار هناك، وهذا على‏ خلاف عادته، فلماذا أرسل لي نداءً؟

لأجل أن يقول لاحقاً لم أكن أقصد شيئاً، وهذا النداء يمثّل سلامة نيّتي؛ أفضل دليل على أنّ الموضوع مدبَّر هو كيفية عملهم، لقد أقرّوا بهذا المعنى، يقولون كان الإيرانيون ينوون‏ حرق الكعبة ويجعلون قمّ كعبة لهم، ومن قبيل هذا الكلام الغبيّ، وبهذا تتّضح نواياهم الدفينة. ونحن على ‏أُهبة الاستعداد لأن نلقّنهم درساً لن ينسوه، ليس الموضوع مرتبط بالقتل فقط، بل هو هتك حرمة.

إنّ ‏لقضية الحجاز أبعاداً مختلفة، لكنّ البُعد المهمّ هو هتك حرمة مكان مقدّس، ولن يقف المسلمون مكتوفي الأيدي أمام ذلك، وسيعلم «فهد» وأمثاله لاحقاً ما حجم الجريمة التي نفّذها تلبيةً لأسياده.

لو أنّ هذه الجريمة البشعة وقعت في الطائف لأمكن تحمّلها؛ لأنّ الطائف ليست كالكعبة، ومن جهة أخرى ‏قُتل منّا الكثير في الحروب وقبلها وبعدها، وهذا يهوِّن الخَطب علينا، لكنّ هذه الجريمة وقعت في حرم الله الآمن، وهو الآن مغصوب بأيدي هؤلاء المجرمين، مَن هؤلاء كي يلقِّبوا أنفسهم بـ«خادم الحرمين» (خائن الحرمين)؟ ومَن جعلهم خدّاماً للحرمين؟ بأيّ مبرر غيَّر أولئك اسم دولة إسلامية من الحجاز إلى ‏المملكة السعودية؟ ما المناسبة لهذا التسمية؟ كل هذه أمور متشابكة، ولا نعرف كيف نغسل هذا العار.

لقد تحمّلتُ كثيراً من الأمور كالحرب وأمثالها، لكنّ صبري بدأ ينفد إزاء هذا الموضوع، نسأل الله تعالى أن يحلّ المشاكل بقدرته ويوفّقنا إلى التغلّب على عدم الاكتراث، ويوفّق المسلمين لذلك في شهر محرم الحرام.

نسأل الله أن يوفّق الجميع، ويوفّقكم لخدمة عباد الله الذين كانوا وما زالوا مظلومين، ونحمد الله أنّكم من هذه الطبقة المستضعفة، أي الطبقة الممتازة، ولستم من الطبقة (التي يُقال إنّها العُليا)، وفّقكم الله جميعاً لهذه الخدمة.

والسلام عليكم ورحمة الله‏

 

08-02-2016 | 18-43 د | 1107 قراءة


المكتبة

كتاب شعائر 3 -شهر رمضان المبارك - إلى ضيافة الله مع رسول الله


الأسرة، نقطة ضعف الغرب
 نصُّ الإمام الخامنئي (دام ظله )
في اللّقاء الثالث للأفكار الإستراتيجيّة


خطبة الصديقة الكبرى عليها السلام في مسجد النبوي بعد وفاة الرسول صلّ الله عليه وآله و سلم


The Infallible and the Text is an extremely important reference work on the issues of a number of methodological approaches that have been deemed objective, though that they have diverted from the sound rational and scientific method.
Sheikh Kawrani starts by explaining the multiple approaches to methodology. He argues that those who base their views on the history of methods of the 17th century only speak about the experimental method, not method in general. It becomes clear that the experimental method should be rejected for failing to explain the least of the acknowledged recognition of issues on human knowledge, and thereby proving the intellectual rational doctrine’s hypothesis on the presence of preceding rational knowledge.


هذه دروس ألقيت في الشام (مصلى السيدة زينب عليها السلام) في أعوام 1417 - 18 - 19 هجرية..ضمن سلسلة أسبوعية مساء كل جمعة تحت عنوان "أساسيات في الفكر و السلوك".
وقد أعدت النظر فيها محافظا على طابع الحديث العام.. كما أعدت كتابة الحديث الرابع, وأضفت في أخر الدروس موضوع "أداب ولايتها عليها السلام.. وأخطر الحجب" للتوسع في ما كان تم تناوله بإختصار, وقد اشتمل على تحقيق حول ملحق الخطبة الفاطمية.
وحيث إن النقاط المنهجية.. تحظى بحيز هام فيما ستقرأ.. و نظرا لأهمية البحث في المنهج.. فقد تبلورت فكرة كتابة مستقلة حول مقاربة مكانة المعصوم و النص..
فالموضوعان: هذه الأوراق و "في المنهج: المعصوم و النص" متكاملان..*
*والكتاب جديد في موضوعه يركز على المنهج الدي يجب التزامه للوصول إلى مايمكن من معرفة المعصومggr/ ويقف بالتفصيل عند دقائق مجريات الإنقلاب على الأعقاب والخطبة الفاطمية الوثيقة الكبرى المجهولة يتم لاحقاتنزيل مادته المسجلة في المكتبة الصوتية بحوله تعالى


عام1995 سرت في لبنان موجة لمقاطعة البضائع الأمريكيةكانت المساجد منطلقهاوالمحور   وفي هذه  الفترة صدر للمؤلف مقاطعة البضائع الأمريكية-1 وفي عام 2002 إثر المجازر الصهيونية في فلسطين وتصاعد الغضب الجماهيري في العالم العربي والإسلامي وكثير من بلدان العالم أصدر المؤلف مقاطعة البضائع الأمريكية-2 وهو هذا الكتيب الذي تضمن أكثر مادة الكتيب السابق رقم1 فكان نقلة هامة في بيان إيجابيات مشروع المقاطعة التي تجعله المشروع الحيوي الإستراتيجي الذي ستجد الأمة أنها أمامه وجهاً لوجه مهما طال التنكب  كما تضمن تفنيد الإعتراضات التي لامسوغ لها إلا الإدمان على بعض السلع ومنها الحكام الدمى وثقافة الهزيمة والإقامة على ذل الغزو الثقافي ومسخ الهوية.
صدر الكتيب رقم 2 بتاريخ 9ربيع الثاني 1423هـ  
21حزيران 2002م


القلب السليم:  المؤلف: الشهيد الجليل آية الله السيد دستغيب رضوان الله تعالى عليه، من كبار العلماء في خط الإمام الخميني، إمام الجمعة في شيراز، وشهيد المحراب. 1000صفحة في مجلدين. الجزء الأول في العفائد من بعد أخلاقي. الجزء الثاني: في الأخلاق.  ترجمة: الشيخ حسين كوراني الطبعة الأولى  عام  1987إصدار دارالبلاغة- بيروت.


يقع الكتــاب قي 272 صفحة من القطع الكبير. صدر عن دار التعــارف في بيروت عام 1412 هجرية 1991م طبع الكتاب خطأً باسم في رحاب كربلاء الصحيح  في محراب كربلاء. وبحسب الترتيب النهائي لسلسلة في محراب كربلاء فقد أصبح تسلسله الجزء الثاني منها.


دورة مختصرة في محطات الآخرة ومراحلها مع الوقوف عند كل مرحلة  في حدود مايعطي فكرة اضحة عنها. الطبعة الأولى: دار التعارف- بيروت. 
5-  بلسم الروح: عبارة عن ثلاث رسائل وجه الإمام الخميني اثنتين منها إلى ولده الرحوم حجة الإسلام السيد أحمد، والثالثة إلى زوجته الفاضلة السيدة فاطمة الطباطبائي. ترجمة: الشيخ حسين كوراني. الطبعة الأولى 1410 والثانية: دار التعارف- بيروت.



رسـالة من الإمــام إلى ولــده المرحــوم الســـيد أحمــد، ورســـالتــان إلى زوجته السيـــدة فـا طمـــة الطبـاطبـائـي


القلب السليم: المؤلف: الشهيد الجليل آية الله السيد دستغيب رضوان الله تعالى عليه، من كبار العلماء في خط الإمام الخميني، إمام الجمعة في شيراز، وشهيد المحراب. 1000صفحة في مجلدين. الجزء الأول في العفائد من بعد أخلاقي. الجزء الثاني: في الأخلاق. ترجمة: الشيخ حسين كوراني الطبعة الأولى عام 1987إصدار دارالبلاغة- بيروت.


مـقـاربـة مـنـهـجـية لمـوضوعـي : المـعـصـوم والنـص

*حيث إن جميع المقاربات والمطارحات المعادية التي تهدف إلى فصل الأمة عن الإسلام، أو المتأثرة بها التي تصب في النتيحة في نفس الهدف، ترتكز إلى منهجية مغلوطة في فهم "المعصوم" و "النص". كان من الضروري تقديم رؤية منهجية متكاملة تتبت بالدليل العلمي موقع المعصوم ومهمة النص.
جاءت فصول الكتاب الأربعة كما يلي:
* الفصل الأول: إضاءات منهجية.
* الفصل الثاني: على عتبة المعصوم.
* الفصل الثالث:النص.. تراث أم وحي؟
* الفصل الرابع: بين الحداثة،  والخلود.


اختار المؤلف سبعة عشر عنواناً رئيساً في تهذيب النفس وملأ فصولها بمختارات من سيرة العلماء الأعلام فجاء الكتاب مادة أساساً في التزكية. الطبعة الأولى: بيروت دارالبلاغة


الطبعة الأولى  1424 هجرية
الطبعةالثانية 1426 هجرية
في موقع الأشهر الثلاثة رجب وشعبان وشهر رمضان من عملية بناء الثقافة الإسلامية الأصيلة ثقافة القانون الإلهي القائمة على الأحكام الخمسة، مع التركيز على خطورة إهمال المستحب والمكروه، وضرره البالغ على شخصية المسلم.


مناهل الرجاء الجزء الثاني أعمال شهر شعبان 488 صفحة من القطع الكبير. صدرعن دار الهادي في بيروت. الطبعة الأولى1424 هجرية 2003 ميلادية.
الطبعة الثانية: 1426 هجرية 2005 ميلادية.
 على الغلاف الأخير:
يمثل الموسم العبادي في رجب وشعبان وشهر رمضان، الدورة التدريبية المركزية على مدار السنة، وتتنوع موادها لتشمل كل روافد بناء الشخصية الملتزمة في انسياب متوازن يرعاه النص المعصوم لترسى دعائم هذا البنيان السوي على قاعدة احترام القانون، فإا كل حركة وسكون مدعوان إلى الإلتزام بالنظام في هدي فقه كرامة الإنسان.
تلك هي حقيقة العبادة.
والعبادة التي تنفصل عن حمل الهم، مردودة على صاحبها والأقرب إلى الله تعالى هو من يحمل هم المسلمين والناس جميعاً، منطلقا من قاعدة عبادة الله عز وجل، حريصاًعلggrgr ثقافة الحكم الشرعي بأقسامه الخمسة " تلك حدود الله ".
وتلك هي مهمة التأسيس لها في هذه الأشهر الثلاثة.

* من المقدمة:
هذا هو الجزء الثاني من كتاب " مناهل الرجاء" في فضائل الأشهر الثلاثة رجب وشعبان وشهر رمضان.
وقد تم تقديم المادة في الأصل في برنامج يومي من " إذاعة النور" صوت المقاومة الإسلامية في لبنان عام 142 للهجرة، 1991 للميلاد، وأعيد بثه في الأشهر الثلاثة لثلاث سنوات أخرى.
تضمن الجزء الأول - ماعدا المدخل - ثلاثين حلقة، وبين يديك ثلاثون أخرى، يمكنك وأنت تقرأها معدلة هنا، أن تستمع إليها من برنامج مناهل الرجاء في المكتبة الصوتية


مناهل الرجاء الجزء الثالث أعمال شهر رمضبان 528 صفحة من القطع الكبير. صدرعن دار الهادي في بيروت. الطبعة الأولى1424 هجرية 2003 ميلادية.
الطبعة الثانية: 1426 هجرية 2005 ميلادية.
*على الغلاف الأخير:
ألخطر الأبرز الذي يواجه الثقافة الإسلامية، هو هذا الفصام الثقافي الذي يحمل على الإيمان ببعض الكتاب والكفر العملي بالبعض الآخر، والذي تجسد في تغييب " المستحب والمكروه" عن عملية التربية الإسلامية، وأدى بالتالي إلى إضعاف حضور الواجب والحرام، وعدم رعاية حدود المباح، الأمر الذي جعل الكثير مما يقدم باسمالثقافة والفكر الإسلاميين، متفلتاً من الضوابط الشرعية، وهو مايعني بالتحديد انطلاق حركة الفكر والثقافة خارج حدزد القانون " حدود الله" بكل مايحمله ذلك من متاهات ويجره من كوارث.
إن الثقافة الإسلgrgroامية ثقافة القانون، وليس الحكم الشرعي إلا "القانون" الإلهي الذي يعبر عنه بالشريعة أو الفقه أو " الرسالة العملية".
وتشكل الأشهر الثلاثة رجب شعبان وشهر رمضان الدورة الثقافية النظرية-التطبيقية الأولى لبناء الشخصية الإسلامية في ضوء هذه الثقافة.


ست عشرة حلقة، هي عبارة عن برنامج يومي تم تقديمه في إذاعة النور- صوت المقاومة الإسلامية في بيروت، من الخامس والعشرين من شهر ذي القعدة وحتى العاشر من شهر ذي الحجة لعام 1425 هجرية.

محور الحلقات العشر الأوائل من ذي الحجة وهي قلب موسم الحج، وستجد أنها الكنز الإلهي الفريد لصياغة القلب والحياة في دروب العولمة الحق، لاهذه المدعاة.

وقد استدعى الإستعداد لها التنبه لفضيلتها والخصائص قبل هلال ذي الحجة، فتكفلت الخمس الأولى بذلك.
 كما أضيفت إلى حلقات البرنامج النهارية حلقة خاصة بليلة العيد.

" تستحق العشر الأوائل كما سيتضح بحوله تعالى أن يهتم بها من لايوفق للحج كما يهتم بها الحجاج إجمالاً، وإن كان للتفصيل حديث ذو شجون.

غير أن الإهتمام بهذه العشر وغيرها من مواسم العبادة فرع الإهتمام بهذا اللون من ثقافة القانون الإلهي وأدب الإسلام، وهنا بيت القصيد".


هـل يمكن التـشـرف بلقــاء بقيـــة اللـــه وصــي رســول اللــه صلى الله عليه وآله في الغيبة الكبرى؟ وكيف يمكــن الجمع بين اللقــاء وبين تــوقيــع السُّّّّّمـّــري؟
يوثق الكتيب لإجمــاع العلمـــاء على إمكانية الرؤيــة ووقـــوعهــأ.
صدىت الطبعة الأولى عن المركز الإسلامي - بيروت عام1417 هجرية 1997م. نسخة الموقع مزيدة ومنقحة.


الطبعة الأولى: 1 شعبان 1410 هـجرية.  إصدار: دار التعارف بيروت
الطبعة الثانية: أنجزت مادتها بتاريخ 20 جمادى الثاني 1426 هجرية.    مع إضـافـات كثـيرة وافيــــة

يقع الكتاب في 216 صفخة من القطع الكبير.
يثبت الكتاب إجماع المسلمين على وجود حجة لله  تعالى في كل عصر.
ويتناول ماينبغي على المؤمن الإهتمام به في عصر الغيبة في باب العلاقة بالإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف.


كتيب في 71 صفحة صدر عن دار التعــارف في بيروت عام 1410 هجرية 1991م. موجز في أعمال الشهر ومناسبـــاته بهدف تعزيز العناية بهذا الشهر النوعي تمهيداً لحسن الدخول إلى ضيافة الرحمن.


صوت و فيديو
أرشيف البث المباشر
سلسلة آداب الصلاة
أدعية و زيارات
محاضرات مرئية
مجالس العزاء
لطميات و مراثي
جلسات قرآنية
من أدعية الصحيفة السجادية
القرآن الكريم
مناسبات المعصومين
شرح الزيارة الجامعة
في محراب كربلاء
مناهل الرجـاء
في الفكر والسلوك
حصون الإسلام
دروس في الأخلاق
وصايا الإمام الخميني
سلسلة دروس الحج
سلسلة محرم وصفر
الأشهـر الثلاثة
مناسبات إسلامية
الادعية والزيارات
سلسلة دروس المعاد
مواهب الليل
الحنين إلى النور
سلسلة المتفرقات
ليالي الإحياء
مدائح
شرح : الأربعون حديثاً للإمام الخميني
مختارات صوتية
الأسرة ومكارم الأخلاق
قصار الأدعية
للـتـاريــخ
فقه القلب والحياة
كرامات المعصومين
متفرقــات
شرح سيماء الصالحين