كتاباً موقوتاً

كتاباً موقوتاً

منذ 3 أيام

من صلوات شهر محرّم الحرام

 

«كَمَن يدوم على الخير سنتَه»

من صلوات شهر محرّم الحرام

  • رواية السيّد ابن طاوس

«..ارجع إليهم، فإن استطعت أن تؤخّرهم إلى الغدوة وتدفعهم

عنّا العشية، لعلّنا نصلّي لربّنا الليلة وندعوه ونستغفره، فهو يعلم

أنّي قد أحبّ الصلاة له، وتلاوة كتابه، والدعاء والاستغفار».

سيّد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام ليلة العاشر

 

 

الليلة الأولى من المحرّم

ثلاث صلواتٍ مرويّة عن النّبيّ صلّى الله عليه وآله:

* الصلاة الأولى: «إنَّ في المحرّم ليلة شريفة، وهي أوّل ليلة منه، مَن صلّى فيها مائة ركعة، يقرأ في كلّ ركعة (الحمد) و(قل هو الله أحد)، ويُسلِّم في آخر كلّ تشهُّد، وصام صبيحةَ اليوم، وهو أوّل يوم من المحرّم، كان مِمَّن يدوم عليه الخيرُ سَنَتَه، ولا يزال محفوظاً من الفتنة إلى القابل، وإنْ مات قبل ذلك صار إلى الجنّة إنْ شاء الله تعالى».

* الصلاة الثانية: «تُصلّي أوّل ليلة من المحرّم رَكعتين، تقرأ في الأولى (فاتحة) الكتاب وسورة (الأنعام)، وفي الثانية (فاتحة) الكتاب وسورة (يس)». 

* الصلاة الثالثة: «إنَّ في المحرّم ليلة، وهي أوّل ليلة منه، مَن صلّى فيهما ركعتين يقرأ فيها سورة (الحمد) و(قل هو الله أحد) إحدى عشرة مرّة، وصام صبيحتَها، وهو أوّل يوم من السَّنة، فهو كَمَن يدوم على الخير سنتَه، ولا يزال محفوظاً من السَّنة إلى قابل، فإن مات قبل ذلك صار إلى الجنّة».

 

ليلة العاشر

ثلاث صلوات مرويّة عن النّبيّ صلّى الله عليه وآله:

* الصلاة الأولى: « من صلَّى ليلة عاشوراء أربع ركعات من آخر اللّيل، يقرأ في كلّ ركعة بفاتحة الكتاب مرّة، وآية الكرسي عشر مرّات، و(قل هو الله أحد) عشر مرّات، و(المعوّذتين) عشراً عشراً، فإذا سلّم قرأ (قل هو الله أحد) مائة مرّة بنى الله له في الجنّة مائة ألف مدينة ».

* الصلاة الثانية: «..مائة ركعة بـ(الحمد) مرّة و(قل هو الله أحد) ثلاث مرّات، ويُسلّم بين كلّ ركعتين، فإذا فرغ من جميع صلاته قال: سبحانَ الله والحمدُ لله ولا إلهَ إلَّا اللهُ واللهُ أكبر، ولا حَوْلَ ولا قوّة إلَّا بالله العليِّ العظيم - سبعين مرّة، مَن صلّى هذه الصلاة من الرجال أو النساء ملأ الله قبره إذا مات مسكاً وعنبراً».

* الصلاة الثالثة: «أربع ركعات، في كلّ ركعة (الحمد) مرّة، و(قل هو الله أحد) خمسين مرّة، فإذا سلّمتَ من الرّابعة، فَأَكْثِر ذكرَ الله تعالى، والصَّلاة على رسوله، واللّعن لِأعدائهم ما استطعت».

 

 

 

اخبار مرتبطة

  أيها العزيز

أيها العزيز

نفحات