لقد نَهبوا نفطَنا. والآن أصبح النَّفط ثانيةً مِلْك إيران.
وزراعتُنا كان قد قُضِي عليها. ويُمكن الآن تدارك ذلك. وسريعاً إنْ شاء الله.
إذاً تدارُك ذلك ممكن. لكنَّ الطّاقات الإنسانيّة هي المحوَر. هؤلاء قضوا على طاقاتنا الإنسانيّة لم يَدَعوها تنمو. لقد فعلوا في داخل البلد ما جعلهم يقضون على المحتوى الإنساني. تركوا صورة، وأَخَذوا المحتوى. تصرَّفوا بطريقة جعلت اعتمادَنا على أنفسنا يَنفد.
سَلَبونا استقلالنا الفكري والرُّوحي. وهذا أسوأ من استقلال البلد الذي كانوا قد سلَبوه.
لقد خسرنا ثقتَنا بأنفسنا. كلَّما حدثَ أمرٌ يتبادرُ إلى أذهان الجميع أنَّ الحل في الخارج.
إذا أرادوا أن يُعبِّدوا طريقاً يربطُ بين مدينتَين، فيجب أن يأتي أحدٌ من الخارج.
أهانوا قدراتنا الإنسانيّة. سَلَبوا المحتوى.
عندما كان يمرض أحدٌ فلا بدَّ أن يذهب إلى بريطانيا. وهذا قائمٌ الآن مع إضافات.
الأطبّاء -الذين أراهم أحياناً- يقولون: «نحن نستطيع معالجة هذه الأمراض». إلَّا أنَّ النّاس تربُّوا بطريقةٍ سَلَبَتْهم الاعتماد على أنفسهم. لقد سَلَبونا الإستقلال الفكري. لقد أصبَحنا في الفكر والإبداع والرُّوح تابِعِين.
هذه التَّبعيّة مؤسفة جداً. التَّبعيّة العسكريّة يمكن التَّخلُّص منها في يوم أو في شهر بِطَرد الأعداء.
التَّبعيّة الإقتصاديّة يمكن تداركُها. وبسرعة. أمَّا التَّبعيّة الرُّوحيّة والإنسانيّة فإنَّها صعبةٌ جداً ".." وهي أسوأ من كلّ ما عداها.
إنَّ طفلاً تُلاحقُه ثقافة إعلام التَّبعيّة من حضن أمِّه، إلى المدرسة، وإلى الثانويّة، فالجامعة، أصبح اعتقادُه أنَّه لا يمكن فعل أيّ شيء من دون الارتباط بالخارج. نحن ليس لدينا شيء. حتَّى وصل الظّنُّ إلى أنَّ أخلاقنا يبدو أنَّها ليست سليمة. هذا هو الذي يَصعب ترميمُه. ولا يمكن ترميمُه بسرعة.
ويجب أن تتَّحد أيدينا جميعاً لترميم هذه النُّقطة. ليُقضى على هذه التَّبعيّة وتكون الدولة مستقلّة اقتصاديّاً، ومستقلّة ثقافيّاً، إنسانها مستقلّ؛ يمتلك الإستقلال الفكري والرّوحي.
الآن، حيثما ذهبْتَ، وفي كلِّ مجلسٍ من مجالس مثقَّفينا تجد الكلام -أيضاً ذلك الكلام نفسه- كلام الانبهار بالغرب.
ذلك الكلام الذي كان يُقال عندما يلتَقون في مجالسهم أيام الطَّاغوت. إنَّهم يكرِّرون الآن الحديثَ نفسه.
لم نخرج من التَّبعيّة والانبهار بالغرب. ولن نخرج عمَّا قريب. كان المتحدِّث باسمهم ".." [يقول]: كلُّ شيءٍ عندنا يجب أن يصبح إنكليزيّاً.
لا يمكننا عمَّا قريب إصلاح هذه الطّبقة (المثقّفة) وهذه الشّرائح (المتحرِّرة) من المحتوى الذي غُذُّوا به خمسين سنة أو ثلاثين أو عشرين، حتى أفرغ ذواتَهم من ذواتِهم. أصبحت ذواتُهم غافلة عن ذواتها.
من خطاب في مجاهدي «حرس الثّورة الإسلاميّة» - قزوين، حزيران 1979 م
هل ينتصر الدم على السيف؟ أم أنها فلتة تقضي الحكمة التنكر لها؟
يذكرون الله قياماً وقعوداً وعلى جنوبهم
أللــــه لطيـــــف بعبـــــاده
وهـــــو القـــاهـــر فـــوق عبــــاده
الشديد من غلب هواه
بـــــعضـــهـــم أوليــــــاء بعـــــــــض
ودوا لــــو تدهــن فيدهنــــون
على كل مسلم أن يضع في طليعة اهتمامه اليومي العمل على تحويل تحرير القرى السبع والقدس وكل فلسطين والجولان وكل أرض سليبة من الوطن الإسلامي الكبير، إلى مشروع عملي جاد وميداني دون أدنى اعتراف أو ما يشي بالإعتراف بسايكس بيكو ومفاعي
أللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه، في هذه الساعة وفي كل ساعة ولياً وحافظاً، وقائداً وناصراً، ودليلاً وعيناً، حتى تسكنه أرضك طوعاً، وتمتعه فيها طويلاً، برحمتك يا أرحم الراحمين
قل له والدموع سَفْحُ عقيقٍ والحشا تصطلي بنار غضاها ياأخا المصطفى لدي ذنوب هي عين القذى وأنت جلاها
ألا وإنكم لاتقدرون على ذلك، ولكن أعينوني بورعٍ واجتهاد، وعفةِ وسداد
الإمام علي عليه السلام: لتعطفن الدنيا علينا بعد شماسها. عطف الضروس على ولدها. وتلا عقيب ذلك: ونريد أن نمن على الذين اسُتضعفوا في الأرض، ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين.نهج البلاغة الشماس: الصعوبة. شمس الفرس: استعصى. الضروس: الن
ذو اقتدارٍ إن يشأ قَلَْبَ الطباع صيَّر الإظلامَ طبعاً للشعاع واكتسى الإمكانُ بُرْدَ الإمتناع قدرةٌ موهوبةٌ من ذي الجلال السلام على المهدي المنتظر
ألم يحن وقت الجد في مقاطعة البضائع الأمريكية؟
0
أين الرجبيون
أيـــــــــــــــــــــــــن الرَّجبيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــون؟ يستحب في شهر رجب قراءة سورة التوحيد عشرة آلا مرة..
يدعوكم المركز الإسلامي- حسينية الصديقة الكبرى عليها السلام للمشاركة في مجالس ليالي شهر رمضان لعام 1433 هجرية. تبدأ المجالس الساعة التاسعة والنصف مساء ولمدة ساعة ونصف. وفي ليالي الإحياء يستمر المجلس إلى قريب الفجر. نلتمس دعوات
يدعوكم المركز الإسلامي- حسينية الصديقة الكبرى عليها السلام للمشاركة في مجالس ليالي شهر رمضان لعام 1433 هجرية. تبدأ المجالس الساعة التاسعة والنصف مساء ولمدة ساعة ونصف. وفي ليالي الإحياء يستمر المجلس إلى قريب الفجر. نلتمس دعوات المؤمنين.