يستوقف الباحث في وصول موكب السبايا إلى دمشق العديد من أسماء أماكن في دمشق القديمة، ينفع التدقيق فيها في معرفة ما يلي:
1- الجهة التي دخل الموكب النبوي منها إلى دمشق.
2- أين كان يزيد عندما قال شعره الذي هو أحد الأدلّة الكثيرة على كفره، والذي ورد فيه: «فقد اقتضيتُ من النبيِّ ديوني»؟
3- أين بقي الموكب النبوي ثلاثة أيّام، ليستكمل النظام الأموي زينة الإحتفال بالنصر على رسول الله صلّى الله عليه وآله؟
4- من أيِّ بابٍ دخل موكب السبايا إلى داخل دمشق؟
5- أين كانت ذروة إحتفالات «يوم الزينة» الذي أظهرت فيه قريش -عبر النظام الأموي- كفرها الصريح؟
6- أين سقط الرأس الشريف عن الرمح؟!
7- أين نُصِب الرأس الشريف في عدّة أماكن من دمشق؟!
وغير ذلك من الأحداث المفجعة...
وفي البحث عن ذلك، يتردَّد إسم «باب الفراديس» كمفصل يتوقّف عليه تحديد الكثير من الحقائق المرتبطة بأيّام السَّبي، ويدخل الباحث في دوّامة، قد يوضحها -أو يكاد- ما تثبته هذه الخريطة من تعدُّد الأبواب التي سمِّيت «باب الفراديس»، حيث كان يتمّ توسيع «سور دمشق» من جهة هذا الباب، فيستحدث بابٌ جديد بنفس الإسم، كما توضح الخريطة. المصدر:
• كتاب (دمشق القديمة وأهل البيت عليهم السلام) للدكتور لبيب بيضون (تموز 2004، مطبعة إبن زيدون).
• في ص 35 من الكتاب أنَّ الخريطة رُسمت على أساس عدّة مصادر، أهمّها ما أفاده «الأستاذ سبانو» في كتابه (مكتشفات مثيرة) ص329. «شعائر»
هل ينتصر الدم على السيف؟ أم أنها فلتة تقضي الحكمة التنكر لها؟
يذكرون الله قياماً وقعوداً وعلى جنوبهم
أللــــه لطيـــــف بعبـــــاده
وهـــــو القـــاهـــر فـــوق عبــــاده
الشديد من غلب هواه
بـــــعضـــهـــم أوليــــــاء بعـــــــــض
ودوا لــــو تدهــن فيدهنــــون
على كل مسلم أن يضع في طليعة اهتمامه اليومي العمل على تحويل تحرير القرى السبع والقدس وكل فلسطين والجولان وكل أرض سليبة من الوطن الإسلامي الكبير، إلى مشروع عملي جاد وميداني دون أدنى اعتراف أو ما يشي بالإعتراف بسايكس بيكو ومفاعي
أللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه، في هذه الساعة وفي كل ساعة ولياً وحافظاً، وقائداً وناصراً، ودليلاً وعيناً، حتى تسكنه أرضك طوعاً، وتمتعه فيها طويلاً، برحمتك يا أرحم الراحمين
قل له والدموع سَفْحُ عقيقٍ والحشا تصطلي بنار غضاها ياأخا المصطفى لدي ذنوب هي عين القذى وأنت جلاها
ألا وإنكم لاتقدرون على ذلك، ولكن أعينوني بورعٍ واجتهاد، وعفةِ وسداد
الإمام علي عليه السلام: لتعطفن الدنيا علينا بعد شماسها. عطف الضروس على ولدها. وتلا عقيب ذلك: ونريد أن نمن على الذين اسُتضعفوا في الأرض، ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين.نهج البلاغة الشماس: الصعوبة. شمس الفرس: استعصى. الضروس: الن
ذو اقتدارٍ إن يشأ قَلَْبَ الطباع صيَّر الإظلامَ طبعاً للشعاع واكتسى الإمكانُ بُرْدَ الإمتناع قدرةٌ موهوبةٌ من ذي الجلال السلام على المهدي المنتظر
ألم يحن وقت الجد في مقاطعة البضائع الأمريكية؟
0
أين الرجبيون
أيـــــــــــــــــــــــــن الرَّجبيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــون؟ يستحب في شهر رجب قراءة سورة التوحيد عشرة آلا مرة..
يدعوكم المركز الإسلامي- حسينية الصديقة الكبرى عليها السلام للمشاركة في مجالس ليالي شهر رمضان لعام 1433 هجرية. تبدأ المجالس الساعة التاسعة والنصف مساء ولمدة ساعة ونصف. وفي ليالي الإحياء يستمر المجلس إلى قريب الفجر. نلتمس دعوات
يدعوكم المركز الإسلامي- حسينية الصديقة الكبرى عليها السلام للمشاركة في مجالس ليالي شهر رمضان لعام 1433 هجرية. تبدأ المجالس الساعة التاسعة والنصف مساء ولمدة ساعة ونصف. وفي ليالي الإحياء يستمر المجلس إلى قريب الفجر. نلتمس دعوات المؤمنين.