البريد الالكتروني سجل الزوار الصفحة الرئيسة
ألم يحن وقت الجد في مقاطعة البضائع الأمريكية؟ذو اقتدارٍ إن يشأ قَلَْبَ الطباع صيَّر الإظلامَ طبعاً للشعاع واكتسى الإمكانُ بُرْدَ الإمتناع قدرةٌ موهوبةٌ من ذي الجلال السلام على المهدي المنتظرالإمام علي عليه السلام: لتعطفن الدنيا علينا بعد شماسها. عطف الضروس على ولدها. وتلا عقيب ذلك: ونريد أن نمن على الذين اسُتضعفوا في الأرض، ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين.نهج البلاغة الشماس: الصعوبة. شمس الفرس: استعصى. الضروس: الناقة السيئة الخُلق تعض صاحبها.ألا وإنكم لاتقدرون على ذلك، ولكن أعينوني بورعٍ واجتهاد، وعفةِ وسدادقل له والدموع سَفْحُ عقيقٍ والحشا تصطلي بنار غضاها  ياأخا المصطفى لدي ذنوب هي عين القذى وأنت جلاهاأللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه، في هذه الساعة وفي كل ساعة ولياً وحافظاً، وقائداً وناصراً، ودليلاً وعيناً، حتى تسكنه أرضك طوعاً، وتمتعه فيها طويلاً، برحمتك يا أرحم الراحمينعلى كل مسلم أن يضع في طليعة اهتمامه اليومي العمل على تحويل تحرير القرى السبع والقدس وكل فلسطين والجولان وكل أرض سليبة من الوطن الإسلامي الكبير، إلى مشروع عملي جاد وميداني دون أدنى اعتراف أو ما يشي بالإعتراف بسايكس بيكو ومفاعيلهودوا لــــو تدهــن فيدهنــــونبـــــعضـــهـــم أوليــــــاء بعـــــــــضالشديد من غلب هواهوهـــــو القـــاهـــر فـــوق عبــــادهأللــــه لطيـــــف بعبـــــادهيذكرون الله قياماً وقعوداً وعلى جنوبهم
تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
البحث
السجل
البريد
RSS
صوتيات
فلاشات إخبارية

التصنيفات » مجلة شعائر word » السنة السادسة » العـدد السادس و الستون من مجلة شعائر

أيام الله

تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة


مناسبات شهر ذي القعدة

______ إعداد: شعائر ______


1 ذي القعدة

* بداية ميقات النبيّ موسى على نبيّنا وآله وعليه السلام: ﴿وَوَاعَدْنَا مُوسَى ثَلَاثِينَ لَيْلَةً..﴾ الأعراف:142.

* 173 هجريّة: ولادة السّيّدة المعصومة بنت الإمام الكاظم عليهما السّلام.

2 ذي القعدة/ 6 هجريّة

صُلح الحُدَيْبِيَة.

11 ذي القعدة/ 148 هجريّة

ولادة الإمام عليّ بن موسى الرّضا، عليه السّلام، في المدينة المُنوّرة.

22 ذي القعدة/ 5 هجريّة

غزوة بني قُرَيْظَة.

23 ذي القعدة/ 203 هجريّة

شهادة الإمام عليّ بن موسى الرّضا عليه السّلام. (على رواية)

25 ذي القعدة

* دَحْوُ الأرض، ونزول الحجر الأسود وقواعد الكعبة من الجنّة.

* 10 هجريّة: خروج النّبيّ، صلّى الله عليه وآله، إلى حجّة الوداع.

30 ذي القعدة/ 220 هجريّة

شهادة الإمام التقيّ محمّد بن عليّ الجواد عليه السّلام.

 

 

تعريف موجَز بأبرز مناسبات شهر ذي القعدة

ــــــــــــــ إعداد: «شعائر» ـــــــــــ


تُقدّم «شعائر» مُختصَراً حول أبرزِ مناسبات شهر ذي القعدة، كمَدخل إلى حُسن التفاعل مع أيّامه المباركة، مع الحرص على عناية خاصّة بالمناسبات المرتبطة بالمعصومين عليهم السّلام.

 

اليوم الحادي عشر: ولادة الإمام أبي الحسن الرضا عليه السلام

«عن أحمد بن أبي نصر البِزَنطي قال: قلتُ لأبي جعفر محمّد بن عليٍّ الثاني [الجواد] عليهما السلام: إنّ قوماً من مُخالفيكم يزعمون أنّ أباك، صلوات الله عليه، إنّما سمّاه المأمون الرضا لمّا رَضِيَهُ لولاية عهده، فقال: كَذبوا وَاللهِ وَفَجَروا، بَلِ اللهُ، تَعالى، سَمّاهُ الرِّضا لِأَنَّهُ كانَ، عَلَيْهِ السَّلامُ، رِضَى اللهِ، تَعالى ذِكْرُهُ، في سَمائِهِ، وَرِضًى لِرَسولِهِ وَالأَئِمَّةِ بَعْدَهُ، عَلَيْهِمُ السَّلامُ، في أَرْضِهِ.

قال: فقلتُ له: ألم يكن كلّ واحدٍ من آبائك الماضين، عليهم السلام، رضًى لله تعالى ولرسوله والأئمّة بعده؟ فقال: بَلى، فقلت له: فلم سُمِّي أبوك عليه السلام من بينهم الرضا؟ قال: لِأَنَّهُ رَضِيَ بِهِ المُخالِفونَ مِنْ أَعْدائِهِ، كَما رَضِيَ المُوافِقونَ مِنْ أَوْلِيائِهِ، وَلَمْ يَكُنْ ذَلِكَ لِأَحَدٍ مِنْ آبائِهِ، عَلَيْهِمُ السَّلامُ، فَلِذَلِكَ سُمِّيَ مِنْ بَيْنِهِمُ الرِّضا عَلَيْهِ السَّلامُ».

(علل الشرائع، الشيخ الصدوق)

اليوم الأخير: شهادة الإمام أبي جعفر الجواد عليه السلام

* «عن كُلثم بن عمران، قال: قلتُ للرّضا عليه السلام: اُدْعُ اللهَ أن يرزقَك ولداً. فقال عليه السلام: إنَّمَا أُرْزَقُ وَلَدَاً وَاحِدَاً، وَهُوَ يَرِثُنِي... يُقْتَلُ غَصْبَاً، فَيَبْكِي لَهُ وَعَلَيهِ أَهْلُ السّمَاءِ..». .

 (الأنوار البهيّة، المحدّث القمّي)

* من أقواله عليه السلام: «..وَالأَدَبُ عِنْدَ النّاسِ النُّطْقُ بِالمُسْتَحْسَنَاتِ لَا غَيْر ".." وَالأَدَبُ هُوَ أَدَبُ الشّرِيعَةِ، فَتَأَدّبُوا بِهَا تَكُونُوا أُدَبَاءَ حَقّاً..». [انظر: «حِكَم» من هذا العدد]

اليوم الأول: ميقات النبيّ موسى عليه السلام

«رُوي عن الإمام محمّد الباقر عليه السلام، أنّه قال: (إِنَّ مُوسَى، عَلَيْهِ السَّلامُ، لَمّا خَرَجَ وافِداً إِلى رَبِّهِ، واعَدَهُمْ ثَلاثينَ يَوْماً، فَلَمّا زادَهُ اللهُ عَلى الثَّلاثينَ عَشْراً، قالَ قَوْمُهُ: قَدْ أَخْلَفَنا موسى فَصَنَعوا ما صَنَعوا.. [من عبادة العجل]) وأمّا أنّ هذه الأيّام الأربعين صادفت أيّامَ أيِّ شهر من الشهور الإسلاميّة؟ فيُستفاد من بعض الروايات أنّها بدأت من أوّل شهر ذي القعدة وخُتمت باليوم العاشر من شهر ذي الحجّة (عيد الأضحى). وقد جاء التعبير بلفظ أربعين ليلة في القرآن الكريم لا أربعين يوماً، فالظاهر أنّه لأجل أنّ مُناجاة موسى رَبَّهُ تعالى كانت تتمّ غالباً في الليالي».

(تفسير الأمثل، الشيخ مكارم الشيرازي)

 

اليوم الأوّل: ولادة السيّدة فاطمة المعصومة عليها السلام

«يُعدّ مشهد السيدة فاطمة المعصومة عليها السلام في مدينة قمّ من المشاهد المشهورة في عالمنا الإسلاميّ، وهو مبنيٌّ على طرازٍ إسلاميٍّ رائع، ويقصده محبُّو أهل البيت عليهم السلام من مختلف ديار الإسلام للزيارة والتوسّل والدعاء. وببركة السيّدة فاطمة المعصومة عليها السلام تعجّ المدينة المقدّسة بأعدادٍ غفيرة من طلَبة العلم، يختلفون إلى عشرات المدارس الدينيّة وفي مراحل مختلفة، من أقطارٍ شتّى، فهي اليوم جامعة علميّة دينيّة يتخرّج منها آلاف الطلبة كلّ عام، حتّى أصبحت مدينة قمّ مدينة العلم والاجتهاد.

ولا زال الدفن في هذه البقعة الطاهرة أمنية تراود كثيراً من العلماء والمؤمنين للحظوة بهذا الجوار المقدّس، ولا شكّ أنّ لذلك آثاراً عظيمة كما أشارت إليه النصوص الواردة في شأن القبور والدفن في جوار الأولياء».

(مصادر)

 

اليوم الثاني: صُلح الحديبيَة

«لمّا وُقِّع صلح الحديبيَة، تضمّن أنّ مَن جاء من المشركين إلى رسول الله، صلّى الله عليه وآله، يُرَدّ عليهم، ومَن أتاهم من أصحاب رسول الله، صلّى الله عليه وآله لم يُرَدّ؛ ولذلك رُدّ أبو جَنْدَلٍ، وكأنّه جاء بعد وقوع الصلح، وقَدِمت سُبَيْعَةُ بنت الحارث الأسلميّةُ مُسْلِمَةً بعد ختم الكلام، فقدِم زوجها وهو كافر، فقال: يا مُحمّد، اردُد عليّ امرأتي، فإنّك شرطتَ لنا أن تردّ علينا مَن أتاك منّا وهذه طينة الكتاب لم تجفّ. وكذلك جاءت أمّ كلثوم بنت عُقْبَةَ بن أبي مُعَيْطٍ، وجاء وليُّها وطلب ردّها لمكان الشرط؛ فنزل قوله تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِذَا جَاءَكُمُ الْمُؤْمِنَاتُ مُهَاجِرَاتٍ فَامْتَحِنُوهُنَّ اللهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِهِنَّ فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلَا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ..﴾ الممتحنة:10، فنُسخ الشرط في النساء، وذهب أصحابنا إلى أنّ الشرط كان مُجملاً من غير تفصيل، فهو مُطلقٌ قابل للتقييد بعدم الاشتمال على المفسدة».

 (شرح أصول الكافي، المازندراني - بتصرّف)

اليوم الثاني والعشرون: غزوة بني قُرَيظة

«قولُه تعالى: ﴿الَّذِينَ عَاهَدْتَ مِنْهُمْ ثُمَّ يَنْقُضُونَ عَهْدَهُمْ فِي كُلِّ مَرَّةٍ وَهُمْ لَا يَتَّقُونَ * فَإِمَّا تَثْقَفَنَّهُمْ فِي الْحَرْبِ فَشَرِّدْ بِهِمْ مَنْ خَلْفَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ﴾ الأنفال:56-57:

أراد به يهودَ بني قريظة، فإنّهم كانوا قد عاهدوا النبيّ، صلّى الله عليه وآله، على أن لا يضرّوا به ولا يُمالئوا عليه عدوّاً، ثمّ مالؤوا عليه الأحزابَ يوم الخندق وأعانوهم عليه بالسلاح، وعاهدوا مرّةً بعد أخرى فنقضوا، فانتقم الله منهم.

﴿ثُمَّ يَنْقُضُونَ عَهْدَهُمْ فِي كُلِّ مَرَّةٍ﴾: أي كلّما عاهدتهم نقضوا العهد ولم يفوا به. ﴿وَهُمْ لَا يَتَّقُونَ﴾ نقضَ العهد، وقيل: لا يتّقون عذاب الله.

﴿فَإِمَّا تَثْقَفَنَّهُمْ﴾: أي تصادفنّهم في الحرب، أي ظفرتَ بهم وأدركتهم.. ﴿فَشَرِّدْ بِهِمْ مَنْ خَلْفَهُمْ﴾ أي فنكِّل بهم تنكيلاً، يُشرّد بهم مَن بعدهم ويمنعهم مِن نقض العهد، والتشريد: التفريق. ﴿لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ﴾ أي لكي يتذكّروا وينزجروا».

(مجمع البيان، الطبرسي)

14-08-2015 | 13-42 د | 1321 قراءة


المكتبة

كتاب شعائر 3 -شهر رمضان المبارك - إلى ضيافة الله مع رسول الله


الأسرة، نقطة ضعف الغرب
 نصُّ الإمام الخامنئي (دام ظله )
في اللّقاء الثالث للأفكار الإستراتيجيّة


خطبة الصديقة الكبرى عليها السلام في مسجد النبوي بعد وفاة الرسول صلّ الله عليه وآله و سلم


The Infallible and the Text is an extremely important reference work on the issues of a number of methodological approaches that have been deemed objective, though that they have diverted from the sound rational and scientific method.
Sheikh Kawrani starts by explaining the multiple approaches to methodology. He argues that those who base their views on the history of methods of the 17th century only speak about the experimental method, not method in general. It becomes clear that the experimental method should be rejected for failing to explain the least of the acknowledged recognition of issues on human knowledge, and thereby proving the intellectual rational doctrine’s hypothesis on the presence of preceding rational knowledge.


هذه دروس ألقيت في الشام (مصلى السيدة زينب عليها السلام) في أعوام 1417 - 18 - 19 هجرية..ضمن سلسلة أسبوعية مساء كل جمعة تحت عنوان "أساسيات في الفكر و السلوك".
وقد أعدت النظر فيها محافظا على طابع الحديث العام.. كما أعدت كتابة الحديث الرابع, وأضفت في أخر الدروس موضوع "أداب ولايتها عليها السلام.. وأخطر الحجب" للتوسع في ما كان تم تناوله بإختصار, وقد اشتمل على تحقيق حول ملحق الخطبة الفاطمية.
وحيث إن النقاط المنهجية.. تحظى بحيز هام فيما ستقرأ.. و نظرا لأهمية البحث في المنهج.. فقد تبلورت فكرة كتابة مستقلة حول مقاربة مكانة المعصوم و النص..
فالموضوعان: هذه الأوراق و "في المنهج: المعصوم و النص" متكاملان..*
*والكتاب جديد في موضوعه يركز على المنهج الدي يجب التزامه للوصول إلى مايمكن من معرفة المعصومggr/ ويقف بالتفصيل عند دقائق مجريات الإنقلاب على الأعقاب والخطبة الفاطمية الوثيقة الكبرى المجهولة يتم لاحقاتنزيل مادته المسجلة في المكتبة الصوتية بحوله تعالى


عام1995 سرت في لبنان موجة لمقاطعة البضائع الأمريكيةكانت المساجد منطلقهاوالمحور   وفي هذه  الفترة صدر للمؤلف مقاطعة البضائع الأمريكية-1 وفي عام 2002 إثر المجازر الصهيونية في فلسطين وتصاعد الغضب الجماهيري في العالم العربي والإسلامي وكثير من بلدان العالم أصدر المؤلف مقاطعة البضائع الأمريكية-2 وهو هذا الكتيب الذي تضمن أكثر مادة الكتيب السابق رقم1 فكان نقلة هامة في بيان إيجابيات مشروع المقاطعة التي تجعله المشروع الحيوي الإستراتيجي الذي ستجد الأمة أنها أمامه وجهاً لوجه مهما طال التنكب  كما تضمن تفنيد الإعتراضات التي لامسوغ لها إلا الإدمان على بعض السلع ومنها الحكام الدمى وثقافة الهزيمة والإقامة على ذل الغزو الثقافي ومسخ الهوية.
صدر الكتيب رقم 2 بتاريخ 9ربيع الثاني 1423هـ  
21حزيران 2002م


القلب السليم:  المؤلف: الشهيد الجليل آية الله السيد دستغيب رضوان الله تعالى عليه، من كبار العلماء في خط الإمام الخميني، إمام الجمعة في شيراز، وشهيد المحراب. 1000صفحة في مجلدين. الجزء الأول في العفائد من بعد أخلاقي. الجزء الثاني: في الأخلاق.  ترجمة: الشيخ حسين كوراني الطبعة الأولى  عام  1987إصدار دارالبلاغة- بيروت.


يقع الكتــاب قي 272 صفحة من القطع الكبير. صدر عن دار التعــارف في بيروت عام 1412 هجرية 1991م طبع الكتاب خطأً باسم في رحاب كربلاء الصحيح  في محراب كربلاء. وبحسب الترتيب النهائي لسلسلة في محراب كربلاء فقد أصبح تسلسله الجزء الثاني منها.


دورة مختصرة في محطات الآخرة ومراحلها مع الوقوف عند كل مرحلة  في حدود مايعطي فكرة اضحة عنها. الطبعة الأولى: دار التعارف- بيروت. 
5-  بلسم الروح: عبارة عن ثلاث رسائل وجه الإمام الخميني اثنتين منها إلى ولده الرحوم حجة الإسلام السيد أحمد، والثالثة إلى زوجته الفاضلة السيدة فاطمة الطباطبائي. ترجمة: الشيخ حسين كوراني. الطبعة الأولى 1410 والثانية: دار التعارف- بيروت.



رسـالة من الإمــام إلى ولــده المرحــوم الســـيد أحمــد، ورســـالتــان إلى زوجته السيـــدة فـا طمـــة الطبـاطبـائـي


القلب السليم: المؤلف: الشهيد الجليل آية الله السيد دستغيب رضوان الله تعالى عليه، من كبار العلماء في خط الإمام الخميني، إمام الجمعة في شيراز، وشهيد المحراب. 1000صفحة في مجلدين. الجزء الأول في العفائد من بعد أخلاقي. الجزء الثاني: في الأخلاق. ترجمة: الشيخ حسين كوراني الطبعة الأولى عام 1987إصدار دارالبلاغة- بيروت.


مـقـاربـة مـنـهـجـية لمـوضوعـي : المـعـصـوم والنـص

*حيث إن جميع المقاربات والمطارحات المعادية التي تهدف إلى فصل الأمة عن الإسلام، أو المتأثرة بها التي تصب في النتيحة في نفس الهدف، ترتكز إلى منهجية مغلوطة في فهم "المعصوم" و "النص". كان من الضروري تقديم رؤية منهجية متكاملة تتبت بالدليل العلمي موقع المعصوم ومهمة النص.
جاءت فصول الكتاب الأربعة كما يلي:
* الفصل الأول: إضاءات منهجية.
* الفصل الثاني: على عتبة المعصوم.
* الفصل الثالث:النص.. تراث أم وحي؟
* الفصل الرابع: بين الحداثة،  والخلود.


اختار المؤلف سبعة عشر عنواناً رئيساً في تهذيب النفس وملأ فصولها بمختارات من سيرة العلماء الأعلام فجاء الكتاب مادة أساساً في التزكية. الطبعة الأولى: بيروت دارالبلاغة


الطبعة الأولى  1424 هجرية
الطبعةالثانية 1426 هجرية
في موقع الأشهر الثلاثة رجب وشعبان وشهر رمضان من عملية بناء الثقافة الإسلامية الأصيلة ثقافة القانون الإلهي القائمة على الأحكام الخمسة، مع التركيز على خطورة إهمال المستحب والمكروه، وضرره البالغ على شخصية المسلم.


مناهل الرجاء الجزء الثاني أعمال شهر شعبان 488 صفحة من القطع الكبير. صدرعن دار الهادي في بيروت. الطبعة الأولى1424 هجرية 2003 ميلادية.
الطبعة الثانية: 1426 هجرية 2005 ميلادية.
 على الغلاف الأخير:
يمثل الموسم العبادي في رجب وشعبان وشهر رمضان، الدورة التدريبية المركزية على مدار السنة، وتتنوع موادها لتشمل كل روافد بناء الشخصية الملتزمة في انسياب متوازن يرعاه النص المعصوم لترسى دعائم هذا البنيان السوي على قاعدة احترام القانون، فإا كل حركة وسكون مدعوان إلى الإلتزام بالنظام في هدي فقه كرامة الإنسان.
تلك هي حقيقة العبادة.
والعبادة التي تنفصل عن حمل الهم، مردودة على صاحبها والأقرب إلى الله تعالى هو من يحمل هم المسلمين والناس جميعاً، منطلقا من قاعدة عبادة الله عز وجل، حريصاًعلggrgr ثقافة الحكم الشرعي بأقسامه الخمسة " تلك حدود الله ".
وتلك هي مهمة التأسيس لها في هذه الأشهر الثلاثة.

* من المقدمة:
هذا هو الجزء الثاني من كتاب " مناهل الرجاء" في فضائل الأشهر الثلاثة رجب وشعبان وشهر رمضان.
وقد تم تقديم المادة في الأصل في برنامج يومي من " إذاعة النور" صوت المقاومة الإسلامية في لبنان عام 142 للهجرة، 1991 للميلاد، وأعيد بثه في الأشهر الثلاثة لثلاث سنوات أخرى.
تضمن الجزء الأول - ماعدا المدخل - ثلاثين حلقة، وبين يديك ثلاثون أخرى، يمكنك وأنت تقرأها معدلة هنا، أن تستمع إليها من برنامج مناهل الرجاء في المكتبة الصوتية


مناهل الرجاء الجزء الثالث أعمال شهر رمضبان 528 صفحة من القطع الكبير. صدرعن دار الهادي في بيروت. الطبعة الأولى1424 هجرية 2003 ميلادية.
الطبعة الثانية: 1426 هجرية 2005 ميلادية.
*على الغلاف الأخير:
ألخطر الأبرز الذي يواجه الثقافة الإسلامية، هو هذا الفصام الثقافي الذي يحمل على الإيمان ببعض الكتاب والكفر العملي بالبعض الآخر، والذي تجسد في تغييب " المستحب والمكروه" عن عملية التربية الإسلامية، وأدى بالتالي إلى إضعاف حضور الواجب والحرام، وعدم رعاية حدود المباح، الأمر الذي جعل الكثير مما يقدم باسمالثقافة والفكر الإسلاميين، متفلتاً من الضوابط الشرعية، وهو مايعني بالتحديد انطلاق حركة الفكر والثقافة خارج حدزد القانون " حدود الله" بكل مايحمله ذلك من متاهات ويجره من كوارث.
إن الثقافة الإسلgrgroامية ثقافة القانون، وليس الحكم الشرعي إلا "القانون" الإلهي الذي يعبر عنه بالشريعة أو الفقه أو " الرسالة العملية".
وتشكل الأشهر الثلاثة رجب شعبان وشهر رمضان الدورة الثقافية النظرية-التطبيقية الأولى لبناء الشخصية الإسلامية في ضوء هذه الثقافة.


ست عشرة حلقة، هي عبارة عن برنامج يومي تم تقديمه في إذاعة النور- صوت المقاومة الإسلامية في بيروت، من الخامس والعشرين من شهر ذي القعدة وحتى العاشر من شهر ذي الحجة لعام 1425 هجرية.

محور الحلقات العشر الأوائل من ذي الحجة وهي قلب موسم الحج، وستجد أنها الكنز الإلهي الفريد لصياغة القلب والحياة في دروب العولمة الحق، لاهذه المدعاة.

وقد استدعى الإستعداد لها التنبه لفضيلتها والخصائص قبل هلال ذي الحجة، فتكفلت الخمس الأولى بذلك.
 كما أضيفت إلى حلقات البرنامج النهارية حلقة خاصة بليلة العيد.

" تستحق العشر الأوائل كما سيتضح بحوله تعالى أن يهتم بها من لايوفق للحج كما يهتم بها الحجاج إجمالاً، وإن كان للتفصيل حديث ذو شجون.

غير أن الإهتمام بهذه العشر وغيرها من مواسم العبادة فرع الإهتمام بهذا اللون من ثقافة القانون الإلهي وأدب الإسلام، وهنا بيت القصيد".


هـل يمكن التـشـرف بلقــاء بقيـــة اللـــه وصــي رســول اللــه صلى الله عليه وآله في الغيبة الكبرى؟ وكيف يمكــن الجمع بين اللقــاء وبين تــوقيــع السُّّّّّمـّــري؟
يوثق الكتيب لإجمــاع العلمـــاء على إمكانية الرؤيــة ووقـــوعهــأ.
صدىت الطبعة الأولى عن المركز الإسلامي - بيروت عام1417 هجرية 1997م. نسخة الموقع مزيدة ومنقحة.


الطبعة الأولى: 1 شعبان 1410 هـجرية.  إصدار: دار التعارف بيروت
الطبعة الثانية: أنجزت مادتها بتاريخ 20 جمادى الثاني 1426 هجرية.    مع إضـافـات كثـيرة وافيــــة

يقع الكتاب في 216 صفخة من القطع الكبير.
يثبت الكتاب إجماع المسلمين على وجود حجة لله  تعالى في كل عصر.
ويتناول ماينبغي على المؤمن الإهتمام به في عصر الغيبة في باب العلاقة بالإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف.


كتيب في 71 صفحة صدر عن دار التعــارف في بيروت عام 1410 هجرية 1991م. موجز في أعمال الشهر ومناسبـــاته بهدف تعزيز العناية بهذا الشهر النوعي تمهيداً لحسن الدخول إلى ضيافة الرحمن.


صوت و فيديو
أرشيف البث المباشر
سلسلة آداب الصلاة
أدعية و زيارات
محاضرات مرئية
مجالس العزاء
لطميات و مراثي
جلسات قرآنية
من أدعية الصحيفة السجادية
القرآن الكريم
مناسبات المعصومين
شرح الزيارة الجامعة
في محراب كربلاء
مناهل الرجـاء
في الفكر والسلوك
حصون الإسلام
دروس في الأخلاق
وصايا الإمام الخميني
سلسلة دروس الحج
سلسلة محرم وصفر
الأشهـر الثلاثة
مناسبات إسلامية
الادعية والزيارات
سلسلة دروس المعاد
مواهب الليل
الحنين إلى النور
سلسلة المتفرقات
ليالي الإحياء
مدائح
شرح : الأربعون حديثاً للإمام الخميني
مختارات صوتية
الأسرة ومكارم الأخلاق
قصار الأدعية
للـتـاريــخ
فقه القلب والحياة
كرامات المعصومين
متفرقــات
شرح سيماء الصالحين